الإمارات الأولى عربيًا ضمن أفضل بلدان توفر حياة كريمة للمرأة.. والسعودية تتقدم سلطنة عمان والمغرب – إرم نيوز‬‎

الإمارات الأولى عربيًا ضمن أفضل بلدان توفر حياة كريمة للمرأة.. والسعودية تتقدم سلطنة عمان والمغرب

الإمارات الأولى عربيًا ضمن أفضل بلدان توفر حياة كريمة للمرأة.. والسعودية تتقدم سلطنة عمان والمغرب

المصدر: عبدالجواد فوزي - إرم نيوز

تصدرت دولة الإمارات قائمة الدول العربية التي تمنح المرأة أفضل مكان للعيش خلال العام 2018، وجاءت في المركز الـ28 على مستوى العالم، وفقًا لدراسة أعدتها شبكة الإعلام الأمريكية الشهيرة ”يو إس نيوز آند وورد ريبورت“، عن أفضل البلاد التي يمكن أن تعيش بها المرأة.

وحلت دولة قطر في المرتبة الثانية عربيًا والـ34 عالميًا تلتها مملكة البحرين في المرتبة الثالثة عربيًا والـ49 عالميًا، وجاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الرابعة عربيًا والـ56 عالميًا.

وفي المرتبة الخامسة عربيًا جاءت سلطنة عمان في المركز 62 ثم المغرب في المركز السادس عربيا والـ69 على مستوى العالم.

وتربعت الدنمارك على قمة الترتيب العالمي لتزيح السويد من صدارة القائمة التي احتلتها العام الماضي، واحتلت السويد المركز الثاني بعد الدنمارك.

ووفقًا لصحيفة ”بيزنس إنسايدر“ الأمريكية فقد صدرت هذه الدراسة عقب إجراء ستطلاع رأي شاركت فيه 9 آلاف سيدة من الدول الواردة في التصنيف.

واستندت الدراسة إلى 5 معايير أساسية في تحديد البلاد المذكورة في التصنيف، وهي المساواة بين الجنسين، وتوفير السلامة للمرأة، ومدى تقدم المرأة بالمجتمع، والمساواة في الأجور بين الجنسين، بالإضافة إلى مراعاة حقوق الإنسان.

وجاء الترتيب العالمي كما يلي:

الدنمارك، السويد، النرويج، هولندا، فنلندا، كندا، سويسرا، أستراليا، نيوزيلندا، ألمانيا، لوكسمبورغ، النمسا، بريطانيا، فرنسا، أيرلندا، الولايات المتحدة، اليابان، إسبانيا، إيطاليا، البرتغال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com