بعد الاعتداءات المتكررة ضدهم.. البرلمان العراقي يصوت على قانون لحماية المعلمين
بعد الاعتداءات المتكررة ضدهم.. البرلمان العراقي يصوت على قانون لحماية المعلمينبعد الاعتداءات المتكررة ضدهم.. البرلمان العراقي يصوت على قانون لحماية المعلمين

بعد الاعتداءات المتكررة ضدهم.. البرلمان العراقي يصوت على قانون لحماية المعلمين

صوت البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، على قانون يحمي المعلمين والمدرسين، بعد الاعتداءات المتكررة ضدهم في مختلف مناطق البلاد.

ويهدف القانون إلى حماية المعلم من الاعتداءات والمطالبات العشائرية والابتزاز جرّاء قيامهم بأعمال الوظيفة الرسمية أو بسببها.

وبحسب القانون فإنه "لا يجوز إلقاء القبض أو توقيف معلم أو مدرس قُدمت ضده شكوى لأسباب تتعلق بقيامه بأعمال وظيفته أو بسببها إلا بعد إجراء تحقيق إداري من قبل لجنة وزارية مختصة".

كما نص القانون على "المعاقبة بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات أو بغرامة لا تقل عن مليوني دينار (800 دولار) ولا تزيد عن عشرة ملايين دينار (8 آلاف دولار) بحق كل من يعتدي على معلم أو مدرس أثناء تأديته لواجبات وظيفته أو بسببها".

وتشهد مختلف محافظات العراق اعتداءات متكررة على الكوادر التعليمية في المدارس خاصة المحافظات الجنوبية التي تسود فيها الأعراف العشائرية الصارمة، حيث تستغل بعض العشائر حالات الخلاف بين الطلبة والمعلم للحصول على مبالغ مالية كتعويضات أو فرصة للنيل منه والاعتداء عليه بداعي الأخذ بالثأر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com