بالصور.. البريطانيون يفرغون أرفف المتاجر بسبب العاصفة ”إيما“ – إرم نيوز‬‎

بالصور.. البريطانيون يفرغون أرفف المتاجر بسبب العاصفة ”إيما“

بالصور.. البريطانيون يفرغون أرفف المتاجر بسبب العاصفة ”إيما“

المصدر: عمرو الزناتي- إرم نيوز

تعاني الأوساط الشعبية في المجتمع البريطاني صدمة جديدة بعد صدمتها الأولى جراء العاصفة الثلجية السيبيرية التاريخية التي لم يسبق لها مثيل منذ أكثر من 3 عقود.

وتمثلت تلك الصدمة في خلو أرفف أبرز مراكز التسوق الرئيسة في مختلف أنحاء البلاد من أهم السلع الاستهلاكية الأساسية على مدار عدة أيام في ظل أزمة معيشية خانقة نتيجة موجة البرد التي تجتاح بريطانيا.

وتسود حالة من الهلع بحسب صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية في أهم مدن البلاد مثل (بريستول ومانشستر وبليموث ويوركشاير وجلوسترشاير) وغيرها من المدن التي خلت فيها المتاجر من المواد الأساسية مثل الخبز والحليب والخضراوات والبيض.

وتنذر الرفوف الخاوية والإشعارات التحذيرية باستمرار الأزمة الغذائية في البلاد مع استمرار تناقص المواد الغذائية الأساسية والخضار والفواكه، بعد توقف توريد شحنات البضائع إلى المتاجر الكبرى بسبب الثلوج التي غطت الشوارع وقطعت الطرقات.

ووصل الأمر إلى توقف خدمات المطاعم التي وضعت لافتات اعتذار لزبائنها تخبرهم فيها بتعذر توصيل الطلبات لهم وقالت فيها: ”بسبب الظروف الجوية السيئة والحوادث على الطرق السريعة المحلية، لم يكن لدينا أي تسليم المواد الغذائية الطازجة اليوم“.

وذكرت صحيفة ”بريستول بوست“ المحلية أن ”الخبز وإمدادات الحليب كانت منخفضة للغاية في جميع أنحاء المدينة، فيما ذكرت صحيفة ”جلوسيسترشاير لايف“ أن فروع متاجر شهيرة مثل ”تيسكو“ و“سينسبري“ التعاونية و“موريسونس“ عانت من انخفاض حاد في الإمدادات الغذائية خاصة الخبز.

وقال متحدث باسم متجر ”ألدي“ معقباً: ”شهدت بعض المتاجر زيادة كبيرة في الطلب حيث أننا نساعد العملاء على الاستعداد للظروف الجوية القاسية، ونتيجة لذلك، فإنها تعاني نقصاً مؤقتاً في عدد من المنتجات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com