هذا ما دار في ”الحسا تركض“ أول ماراثون نسائي في السعودية (صور وفيديو)

هذا ما دار في ”الحسا تركض“ أول ماراثون نسائي في السعودية (صور وفيديو)

المصدر: إرم نيوز

اختُتمت، اليوم السبت، فعاليات ”الحسا تركض“، أول ماراثون نسائي في المملكة العربية السعودية، التي تواصل تعزيز المشاركة النسائية في مختلف جوانب الحياة العامة، وسط نهج إصلاحي جديد في المملكة.

ونُظم الماراثون، الأول من نوعه في المملكة، في مدينة الأحساء، تحت رعاية مستشفى الموسى التخصصي في المدينة، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة، وهيئة الترفيه.

فوز ”وافدات“ وانتقادات.

وفازت السعودية مزنة نصار بالمركز الأول عن فئة السيدات، تلتها نساء وافدات في المراكز المتبقية، وسط انتقادات من سعوديات حمَّلن اللجنة المنظمة مسؤولية غيابهن عن المشاركة.

وعلى الرغم من إعلان المنظمين مشاركة نحو 6 آلاف شخص في الماراثون، إلا أن بعض المشاكل التنظيمية حرمت العديد من النساء من المشاركة، وهو ما ظهر خلال التعليقات الناقدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الدكتورة زهراء الغافلي: ”صراحة كنت متحمّسة ومستعدة للماراثون، لكنني انصدمت بأن التنظيم كان على هذا المستوى.. لماذا تتعبون أنفسكم، وترسلون رسائل بأن الانطلاقة عند الساعة 9، ثم تبدأ في الساعة 8 إلا ربعًا؟“.

وأيّدت معلقة باسم ضحى قائلة: ”صراحة شيء يغبن، حرصنا على الحضور بالوقت المحدد، ولكن -للأسف- كإدارة وتنظيم سيئان، وكيف يتم البدء قبل الوقت المعلن عنه ؟! كل شخص منا تكلف عناء التسجيل والمجيء من أجل المشاركة، ولكنه صُدم بالواقع“.

وتمكنت الفتاة السعودية مريم القرينيس من إنهاء الماراثون قائلة، إنها ”سُعدت بالمشاركة“، وإن من فُزن من ”أمريكا وأذربيجان“، إلا أنها وعدت بمشاركة أفضل مستقبلًا.

 

إشادة.

لكن تلك الانتقادات لم تقلل من كم المديح الهادر الذي ملأ منصات التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن الفعالية هي الأولى من نوعها في المملكة.

وأشاد معلقون على موقع ”تويتر“ بالماراثون، معربين عن فخرهم بالمشاركة، واحتل وسم #الحسا_تركض مرتبة متقدمة في قائمة الوسوم الأعلى مشاركة على موقع التدوينات المصغرة، الأكثر استخدامًا في السعودية.

ونشر الدكتور حسين مصطفى عددًا من الصور، تبرز مشاركته مع عدد من نساء أسرته في الفعالية، وكتب على حسابه في تويتر: ”استمتعت وأسرتي اليوم بقضاء يوم جميل، حيث شاركت الأسرة في ثلاث فئات من الماراثون، وكانت مشاركة نسائية محترمة، شكرًا لمستشفى الموسى“.

وكتب مغرد يُدعى ”زياد“: “ شكرًا لمستشفى الموسى، وكل القائمين على هذه الفعالية الممتعة والمفيدة، استمتعنا كثيرًا، والتنظيم والمكان كانا جدًا جميلين“.

وقال ”عباس جعفر“: مشاركة جميلة، وأتمنى تكرارها“.

وكتبت مغردة تدعى ”ساجا“: “ #الحسا_تركض، كانت تجربة فعلًا أكثر من رائعة، و لو تكررت السنة المقبلة أكيد سأشارك“.

وكتب ”حسين توفيق“: ”حدث رياضي ثقافي جميل.. وأعتقد أن الكثير من المشاركين ستتغير قناعتهم بالجري لأسلوب حياة صحي وأفضل، #الحسا_تركض“.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة