تفاصيل جديدة في محاولة ”مختل عقليًا“ أداء خطبة الجمعة بالسعودية

تفاصيل جديدة في محاولة ”مختل عقليًا“ أداء خطبة الجمعة بالسعودية

المصدر: فريق التحرير

كشفت وسائل إعلام سعودية تفاصيل جديدة في قصة ”المختل“ الذي اعتلى منبر أحد المساجد بمدينة ينبع، اليوم الجمعة، محاولًا أداء الخطبة؛ إذ تبين أن مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في ينبع، علي بن حسين أبو العسل، كان موجودًا ضمن المصلين.

وبحسب موقع ”سبق“، فإن مدير إدارة المساجد حاول التدخل بنفسه لتدارك المشهد، قبل تطوره وسط إصرار من المختل النفسي على مواصلة أداء الخطبة؛ وهو ما استدعى تدخُّل الجهات الأمنية الموجودة خارج المسجد، التي باشرت الحادثة، وحالت دون أن يستكمل المريض الخطبة.

وقال رئيس التوعية بتعليم ينبع وخطيب المسجد الذي شهد الحادثة، عبدالرحمن حامد: ”إن رجلًا مريضًا نفسيًّا، يلبس زي خطيب، اعتلى المنبر حسب إفادة المصلين الساعة الثانية عشرة، ولم تُشغَّل له الأجهزة والمايكروفونات، وعندما حضرتُ وجدته قبلي على المنبر في تمام الساعة الـ12:38“.

وأضاف: ”طلبتُ منه النزول، ورفض، وبدأ يطلب من المؤذن أن يؤذن، فرفض، وبدأ يخطب ويتكلم كلامًا غير متزن“، مشيرًا إلى أن مدير الشؤون الإسلامية والشرطة حاولا إنزاله بالتي هي أحسن، فرفض؛ فتم اتخاذ الإجراء المناسب، وأُنزل، وبعدها تُرك ليؤدي صلاة الجمعة في المسجد، وبعد الصلاة أُخذ إلى مركز الشرطة بكل هدوء لإتمام الإجراء اللازم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة