إيقاف مديرة مدرسة الحفل الراقص في مصر

إيقاف مديرة مدرسة الحفل الراقص في مصر

المصدر: محمود سمير - إرم نيوز

اتخذت وزارة التربية والتعليم في مصر، اليوم الجمعة، قرارًا بوقف مديرة المدرسة التي جرى تداول فيديو لحفل متفوقين بها، يُظھر راقصات داخل المدرسة.

وتسبب الفيديو في حالة جدل كبيرة، قبل أن تعلن وزارة التربية والتعليم فتح التحقيق في الواقعة؛ لمحاسبة المسؤولين عنها.

وقال مسؤول بوزارة التعليم، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن لجنة التحقيق بالوزارة قررت وقف مديرة مدرسة ”الليسية الهرم“، ومسؤول النشاط بها؛ على خلفية الفيديو الراقص.

وأوضح المسؤول، أن هناك اتجاهًا داخل الوزارة بإعلان فترة الوقف بعامين، حتى لا تتكرر مجددًا في مدارس أخرى خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق، تقدمت عضو البرلمان المصري ماجدة نصر، في بيان عاجل إلى هيئة البرلمان، تطالب فيه باستدعاء مسؤولي التعليم حول الواقعة.

وأوضحت، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أنها ستعمل على تقديم مقترح بقانون جديد لمنع أية أعمال منافية للآداب مثل الرقص وغيره بالمدارس.

وبّينت أن المشهد الذي ظهرت عليه المدارس، يعد أمرًا مخزيًا، يهدد مستقبل التعليم في ظل مناداة الرئيس والحكومة بالارتقاء بالعملية التعليمية.

وجددت إدارة المدرسة التي أقيم فيها الحفل اعتذارها عن المشهد الذي ظهر عليه الحفل، مشيرةً إلى أنه خطأ فني ويتم التحقيق في أسبابه ومحاسبة المتسبب فيه.

وكان رواد على موقع التواصل الاجتماعي ”فیسبوك“، تداولوا تسجیل فیدیو لحفل تكریم الطلبة المتفوقین بمدرسة اللیسیة بمنطقة الھرم، وقد استعانت إدارة المدرسة ببعض الراقصات على أغان شعبیة داخل أسوار المدرسة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com