تعرف على الناشطة السعودية غادة غنيم بعد تسلمها منصبًا رسميًا مرموقًا (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

تعرف على الناشطة السعودية غادة غنيم بعد تسلمها منصبًا رسميًا مرموقًا (فيديو وصور)

تعرف على الناشطة السعودية غادة غنيم بعد تسلمها منصبًا رسميًا مرموقًا (فيديو وصور)

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الأكاديمية السعودية الشابة، غادة غنيم، في مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ظهور رسمي مرموق لها بعد أن عرفها السعوديون عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

ورغم أن غنيم شغلت منصبًا رسميًا في السابق من خلال تسلمها إدارة التعاون الدولي في ”هيئة تقويم التعليم“ في المملكة، إلا أن منصبها الجديد في مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني سيزيد من ظهورها ومتابعتها من قبل مواطنيها الذين اعتادوا عليها كناشطة مساندة لحقوق نساء المملكة.

وغادة غنيم عضو مؤسس في ”المجموعة السعودية لحل النزاعات وبناء السلام“ بين 2011 و2013. وشاركت بتقديم أول مشروع للمجموعة والذي قدم لوزير العدل السعودي للمساهمة في برنامج الملك عبدالله آل سعود لتطوير القضاء.

وسبق لغنيم أن عملت مشرفًا عامًا على موقع ”سعوديون في أمريكا“ بين 2010 و2014. كما شاركت في إنتاج برنامح ”ياهلا أمريكا“ الذي قدمه الإعلامي السعودي علي العلياني على قناة ”روتانا خليجية“ عام 2013.

وعملت أيضًا مسؤول تواصل الموارد البشرية في ”شركة الصفوة للأسمنت“ بين 2009 و2010.

وتحمل غادة غنيم شهادة الدكتوراة في تحليل النزاعات وحلولها من جامعة ”جنوب شرق نوفا“ بالولايات المتحدة عام 2014، وماجستير في فنون القيادة الإدارية من جامعة ”جونسون أند ويلز“ بالولايات المتحدة عام 2009، وبكالوريوس في الإسكان وإدارة المنزل من جامعة ”الملك عبدالعزيز“ بالسعودية عام 2005.

ويعرف السعوديون غنيم من خلال ظهورها المتكرر على وسائل الإعلام وتبنيها آراءً انفتاحية تطالب بمنح نساء بلدها مزيدًا من الحقوق ومناصرتهن في مطالبهن التي ما لبثت أن تتحقق بالفعل في الفترة الماضية كالسماح للنساء بقيادة السيارة ودخول ملاعب كرة القدم وتسهيلات في مجال العمل الخاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com