الهند.. كفيفات يتدربن على ”الجودو“ للحماية من الاغتصاب (صور)

الهند.. كفيفات يتدربن على ”الجودو“ للحماية من الاغتصاب (صور)

المصدر: منيرة الجمل– إرم نيوز

تتدرب نساء كفيفات في ولاية هندية مشهورة بحوادث الاغتصاب، على فنون رياضة“ الجودو“ لحماية أنفسهن من الاعتداءات الجسدية والجنسية، وفقًا لما ذكرته صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية.

ونشرت جمعية ”سيتسافرز“ الخيرية صورًا لتدريب أكثر من 60 سيدة كفيفة على حركات الجودو للدفاع عن النفس، في ولاية ماديا براديش وسط الهند والتي شهدت 4882 حالة اغتصاب من أصل 29 ألف حالة سجلت في جميع أنحاء البلاد العام 2016.

ونوهت الصحيفة إلى أن عددًا كبيرًا من النساء الكفيفات يتعرضن للاعتدءات الجنسية في الهند، ما يدفع بعضهن لترك منازلهن والانتقال للعيش في مناطق أخرى خوفًا من أي هجمات محتملة.

وتأمل الجمعية الخيرية في أن تمنح تلك التدريبات النساء الثقة في النفس اللازمة للعودة إلى مدارسهن ووظائفهن، ما يفيد مجتمعهن.

وبحسب الصحيفة فإن ”العديد من المتدربات شاركن في مسابقات محلية وفزن بميداليات وبدأن في تشجيع النساء ذوات الإعاقة في مناطقهن على تعلم فنون الدفاع عن النفس“.

بدوره قال مدير برنامج الجودو في جمعية ”سيتسافرز“ جاياشري كومار إن ”المغتصبين يستهدفون الفتيات والنساء الكفيفات وذوات الإعاقة لعدم قدرتهن على الدفاع عن أنفسهن“.

وتمكنت فتاة تُدعى سوداما من العودة إلى المدرسة بعد احترافها الجودو وحصولها على ميداليات ذهبية وفضية من مسابقات أقيمت في عدة مدن هندية مثل دلهي وغوا وغوروغرام ولكناو.

وأكدت سوداما أنها ”قبل تعلم الجودو كانت تجد صعوبة في الخروج من المنزل وكانت تخشى الذهاب إلى المدرسة بمفردها لأنها كانت في منطقة نائية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com