التائب من فيلم ”فتنة“ المسيء للرسول يزور الكويت

التائب من فيلم ”فتنة“ المسيء للرسول يزور الكويت

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

تستضيف الكويت السبت المقبل السياسي الهولندي أرنولد فان دورن، منتج فيلم ”فتنة“ المسيء للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد 5 سنوات من اعتناقه الإسلام.

وتأتي زيارة دورن والذي كان يشغل منصب نائب رئيس حزب الحرية الهولندي الحاكم السابق، ضمن برنامج ”سلسبيل“ لدعوة المشاهير لزيارة الكويت، برفقة دعاة أوروبيين.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة العطاء العالمي أحمد الفارسي، إن ”فان دورن الذي تستضيفه جمعية آيات الخيرية برعاية من مبرة الصانع ومركز العطاء العالمي الإعلامي وفندق ريجنسي، سيرافقه في زيارته سفير السلام في الهيئة العالمية للسلام في الأمم المتحدة رئيس جمعية الدعوة الإسلامية الكندية في أوروبا الداعية شزاد محمد، إضافة إلى المدير التنفيذي لمؤسسة الوقف في هولندا نصر محمد“، وفقاً لصحيفة ”الراي“ الكويتية.

وأضاف الفارسي: ”سنقابل الضيوف بطريقة جديدة وغير تقليدية في هذا البرنامج حيث سنسلط الأضواء على جانب آخر من حياتهم، خصوصًا أن بعضهم كان سيفًا مسلولاً على الإسلام ثم هدى الله قلبه للإيمان ليصبح من الدعاة إلى الله“.

وكان دورن مسؤولاً في حزب الحرية الهولندي الذي  يعد من أكثر الأحزاب اليمينية تطرفًا وتشددًا ضد الإسلام والمسلمين، حيث ساهم أثناء تواجده في الحزب في إنتاج فيلم ”فتنة“ المسيء للنبي الكريم عام 2008.

واعتنق دورن الإسلام عام 2013، وترك حزب الحرية المعادي للإسلام، وأصبح سفير علاقات المشاهير في جمعية الدعوة الإسلامية الكندية في أوروبا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com