نائب كويتي يطالب بمحاسبة عميد ”كلية التربية“ بسبب حفل راقص (فيديو)

نائب كويتي يطالب بمحاسبة عميد ”كلية التربية“ بسبب حفل راقص (فيديو)

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

طالب النائب في مجلس الأمة الكويتي محمد هايف المطيري، وزير التربية حامد العازمي، بمحاسبة عميد كلية التربية الأساسية، بسبب إقامة حفل راقص واختلاط في كلية البنات.

وأوضح النائب المطيري عبر تغريدة على حسابه في ”تويتر“ استياءه من عميد الكلية لسماحه بإقامة الحفل و“مخالفة النظام الدراسي في الكلية“.

وقال المطيري: ”غير مشكور عميد كلية التربية الأساسية على حفله الراقص في كلية البنات بما فيه من اختلاط“.

وأضاف: ”هذه أول مرة يحدث فيها مثل ذلك الأمر في التربية الأساسية، ولذا يتطلب على الوزير محاسبته (عميد الكلية) وإحالته للتحقيق، فكيف يسمح بأمر ما والنظام الدراسي في الكلية يمنعه!“.

وكان ناشطون، تداولوا مقطع فيديو قالوا إنه ”من الحفل الراقص في كلية التربية للبنات، إذ ظهر فيه فتيات يرقصن على أنغام الأغاني، بوجود بعض الرجال في المكان نفسه“.

وأثار طلب النائب جدلًا بين بعض النشطاء، الذين تباينت وجهات نظرهم بين من ”أيد كلام النائب وطالب بمحاسبة العميد“، وبين من ”أبدى استغرابه من طلب النائب المطيري؛ لأن الحفل كان بمناسبة الأعياد الوطنية، واقتصر الرقص على بعض الفتيات اللاتي يمثلن أنفسهن“.

وقال الناشط عبدالله الماجدي مؤيداً كلام النائب: ”المفروض أن العميد ما يسمح يصير هذا ويمنع السماعات للاستخدام ولازم يكون عنده موافقه ورفض قبل ما يصير كل هذا“.

فيما كتبت المغردة شهد الشمري قائلة: ”بكل مكان موجود الصالح والطالح، وتحصل أمور أسوأ من الرقص . العميد والوزير ما راح يربون الطالبات قبل إقامة أي حفل، كل شخص يمثل نفسه وتربيته وأخلاقه الهدف حفل وطني بمناسبة الأعياد الوطنية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com