مسلمون يحرقون منتجات "بامبرز" في الهند لاتهامها بـ"الإساءة للنبي محمد" (صور)
مسلمون يحرقون منتجات "بامبرز" في الهند لاتهامها بـ"الإساءة للنبي محمد" (صور)مسلمون يحرقون منتجات "بامبرز" في الهند لاتهامها بـ"الإساءة للنبي محمد" (صور)

مسلمون يحرقون منتجات "بامبرز" في الهند لاتهامها بـ"الإساءة للنبي محمد" (صور)

نظّم مسلمون في الهند احتجاجات واسعة، طالبت بمقاطعة منتجات شركة "بامبرز" العالمية، بعد أن زعموا أنهم "رأوا كلمة النبي محمد عليه الصلاة والسلام"، مكتوبة على رسم كرتوني لقط يظهر في حفاضاتها.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن منظمي الاحتجاجات القول: "تشبه خطوط شعيرات الأنف والوجه والأنف والفم والعين اليسرى في الرسم الكرتوني، إلى حد ما اسم النبي عند كتابته باللغة العربية أوالأردية".

ووصف المسلمون المحتجون الرسم الموجود على المنتج بأنه "إهانة" لدينهم، حيث عبروا عن غضبهم "بحرق أكوام من حفاضات بامبرز في شوارع الهند".

إلى ذلك قدّم ناشطون من جماعة إسلامية محلية شكوى رسمية ضد شركة "بامبرز" في مركز شرطة دابيربورا في حيدر أباد.

وقالت الجماعة في رسالة وجهتها إلى الشرطة إن "بامبرز" التي تملكها شركة "بروكتر أند غامبل" الأمريكية متعددة الجنسيات أضرت بمشاعر المسلمين، ودعت إلى إزالة المنتج فورًا من على رفوف المتاجر.

وأضافت أن "النبي محمد شخصية مقدسة في الإسلام وعدم الاحترام لا يمكن التسامح معه"، مطالبة في الوقت نفسه "باعتقال القائمين على ذلك ومعاقبتهم".

وانضم بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الدعوات إلى مقاطعة "بامبرز"، في حين أصر آخرون على أن الرسوم المتحركة كانت مجرد رسم بريء للقط الذي تم إخراجه في هذا السياق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com