شاهد بالصور.. هكذا يغامر عمال وفنيون بحياتهم بأخطر مهنة في العالم (فيديوغرافيك)

شاهد بالصور.. هكذا يغامر عمال وفنيون بحياتهم بأخطر مهنة في العالم (فيديوغرافيك)

المصدر: عمرو الزناتي - إرم نيوز

نشرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية صورًا مذهلة لمجموعة من العمال والفنيين، الذين يمارسون مهنة قد تكون الأخطر في العالم، نظرًا لما تنطوي عليه من مخاطر نتيجة تعلقهم بالهواء، عبر الحبال الموصولة في مجموعة من الجسور وناطحات السحاب الشاهقة، وعلى ارتفاعات كبيرة جدًا.

ويعمل هؤلاء العمال والفنيون في شركة ”هويدن“ النرويجية، التي تتخذ من العاصمة أوسلو مقرًا، وهم عبارة عن فريق مؤلف من حوالي 20 فردًا يقضون أيامهم في رفع بعضهم ومعداتهم إلى أعلى المرتفعات في النرويج، للقيام بأعمال الصيانة والإصلاح في عدد من أكثر المباني علوًا في المدينة.

وتظهر بعض الصور فريقًا من المتسلقين على جسر ”فاريس“ في مقاطعة ”فيستفولد“ النرويجية، خلال تسلقهم أعلى برج الخرسانة المركزي، على مسافة 230 قدمًا.

وتبدو في صور أخرى مجموعة من العمال وهم يتسلقون برج “ Posthuset“  وهو ثاني أعلى برج في أوسلو.

وتعليقًا على فرق العمال تلك، قال مدير مشروع ”هويدن“، مارتن هالفورسن ”إن هؤلاء الرجال هم جميعًا مغامرون ويحبون العيش“، مضيفًا: ”العديد من المتسلقين من ذوي المهارات المتعددة، أيضًا، مع بعض العاملين بدوام جزئي كعمال لحامة ومهندسين وكهربائيين“.

وذكر أن ”الغالبية هي من الرجال، ولكن أعداد متزايدة من النساء يتم تقييدهن في المجال“، لافتًا إلى أن العمال يخضعون لدورات تدريبية قبل البدء بالعمل ودورات مكلفة تبلغ قيمتها أحيانًا 3000 جنيه إسترليني“.

وأضاف: ”مهمات العمل يمكن أن تتراوح ما بين تغيير مصباح أو تركيب لوحات الصلب الثقيل، ولقد قمنا بمهام لها علاقة بالطبيعة مثل تركيب كاميرا فوق عش النسر“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة