منوعات

احتجاجًا على تصريحات حاخام.. متدينون يهود من مثليي الجنس ينشرون صورهم في الشوارع
تاريخ النشر: 21 فبراير 2018 13:00 GMT
تاريخ التحديث: 21 فبراير 2018 13:00 GMT

احتجاجًا على تصريحات حاخام.. متدينون يهود من مثليي الجنس ينشرون صورهم في الشوارع

أعضاء المجتمع الديني من المثليين، هم مزيج من العديد من المنظمات الدينية اليهودية.

+A -A
المصدر: معتصم محسن – إرم نيوز  

علّق أعضاء الطائفة الدينية من مثليي الجنس ملصقات تشمل صورًا لأعضاء المجتمع الديني مثليي الجنس، احتجاجًا على تصريحات الحاخام يغال ليفينشتاين، طالب فيها بإبادة من لهم ميول مثلية.

واستيقظ أهالي مستوطنة “ إيلي “ صباح اليوم، وقد امتلأت أسوار المستوطنة ولوحات الإعلانات بصور لـ 44 يهوديًا من المجتمع الديني المثلي، وقد كتب عليها ”أنت لست وحدك“ في إشارة إلى مثليي الجنس، بأنهم ليسوا وحدهم وهناك من يدعمهم، حيث تركز انتشار الملصقات تلك، حول المدرسة الإعدادية للمتدينيين اليهود ”بني ديفيد“ ، حسب ما نشره موقع ”يديعوت أحرونوت“ العبري.

وقال ”أباربانيل“ وهو مثلي الجنس، عن تلك الملصقات ”جاءت الفكرة ردًا على كلمات الحاخام ليفينشتاين، فكرنا في الناس الذين يعتقدون أننا وحدنا، ويجب أن نخرج من عزلتنا، لذلك جاءت الفكرة لطباعة الملصقات مع 44 صورة لأعضاء المجتمع الديني المثلي، لنوضح للجميع أن لدينا مكانًا في المجتمع الديني وفي كل مكان“.

ومن جانبها قالت ”سوريك“، وهي مثلية الجنس ”لا نريد أن نسبب أزمة أو مشكلة، وخطوتنا هذه ما هي إلا حالة من الحوار المحترم، الذي نهدف إليه الاعتراف بنا، ولكي يسمع الجميع صوتنا ويفهموا أن كلماتنا لها معنى“. ”.

وفي وقت سابق، هاجم الحاخام ليفينشتاين أعضاء مجتمع المثليين واندماجهم في الجيش الإسرائيلي، في خطاب أطلق عليه اسم ”الخطاب المنحرف“، قال فيه ”إن هذه المجموعة تلتهم بلدًا بأكمله، ودخلت الجيش بكل ما لديها، أدعوهم المنحرفين، وهؤلاء يجب أن تتم إبادتهم“.

وأعضاء المجتمع الديني من المثليين، هم مزيج من العديد من المنظمات الدينية اليهودية، وتضم هذه الجماعات حوالي ألف عضو.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك