فتاة أفغانية تحول معقلًا لطالبان إلى ساحة لتعلم التزلج (صور)
فتاة أفغانية تحول معقلًا لطالبان إلى ساحة لتعلم التزلج (صور)فتاة أفغانية تحول معقلًا لطالبان إلى ساحة لتعلم التزلج (صور)

فتاة أفغانية تحول معقلًا لطالبان إلى ساحة لتعلم التزلج (صور)

قالت فتاة أفغانية تدعى هينريت بجورج إن النساء في أفغانستان لم يكن لديهن أي فكرة عن التزلج في عام 2013، إلا أنها قررت حسب قولها أن تحاول إدخال المرأة الأفغانية في الأرياف الفقيرة التي كانت معاقل لحركة "طالبان" المتشددة إلى عالم التزلج والرياضة.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الفتاة خلال مهرجان للمغامرين يقام في النرويج Expedition Finse قولها: "في البداية كان علي أن أفعل كل هذا بينما كان طلابي يرتدون معدات غير ملائمة تمامًا".

وأضافت: " تفاجأت لرؤية الفتيات في هذا الوضع على النمط الغربي، إنهن من بلدة باميان التي يسكنها هازاراس، واحدة من الجماعات الأكثر ليبرالية في أفغانستان، وإذا ذهبوا إلى البازار قد يرتدين البرقع، ولكن هو أساسًا الجيل الأكبر سنًا الذين يرتدي مثل هذا".

وتابعت: "هزاراس هم في المقام الأول المسلمون الشيعة في حين أن معظم الأفغان تابعون لفرع السنة من الإسلام، وعندما يتعلق الأمر بالخلط مع الرجال، عادة ما يتم الاحتفاظ بالأمور منفصلة".

وتشتهر باميان أيضًا بأنها شهدت أول حاكم أنثى في أفغانستان وهي حبيبة سورابي وقد عُيّنت في عام 2005 حتى عام 2013.

وتشتهر مقاطعة باميان بمناظرها الجبلية الضخمة التي كانت تحمي تماثيل بوذا القديمة التي انفجرت من قبل طالبان، الذين لن يكونوا في المنطقة بعد الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com