محمد بن راشد يروي عبر ”تويتر“ قصة تأسيس الإمارات

محمد بن راشد يروي عبر ”تويتر“ قصة تأسيس الإمارات
الشيخ محمد بن راشد

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي، اليوم الأحد، الكواليس التي شهدت تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة قبل 50 عامًا، والتي كان طرفاها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة الراحل، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

واحتفل حاكم دبي عبر حسابه بموقع ”تويتر“ بمرور 50 عامًا على أول محطة في مسيرة قيام دولة الإمارات، راويًا الأحداث التي أحاطت بتلك الفكرة التي انطلقت من خيمتين في الصحراء.

وقال: ”اليوم الـ ١٨ من فبراير.. يصادف ذكرى تاريخية لدولتنا. فقبل ٥٠ عامًا في الـ ١٨ من فبراير ١٩٦٨ وفي خيمتين بالصحراء على مرتفع يُسمى عرقوب السديرة بين دبي وأبوظبي، اجتمع الشيخ زايد والشيخ راشد، واتفقا على إقامة دولة ودعوا بقية الامارات للانضمام ..من هناك بدأنا، من هناك اتفقنا، من هناك مشينا في مسيرتنا“.

وأضاف: الـ ”١٨ من فبراير يوم تاريخي في وطني الجميل..كنت هناك ..ورأيت اجتماع النيات الطيبة مع الطموحات العالية في خيمة دون فراش..سمعت راشد يقول لزايد أنت الرئيس .. فكان زايد الرئيس والأب والمؤسس .. والقائد الأبدي لهذه الدولة.. لم يطلب زايد الرئاسة .. بل استدعاه التاريخ ليبني أمة ودولة ..“.

وتابع الشيخ محمد بن راشد قائلًا: ”٥٠ عامًا ليست شيئًا في عمر الدول .. لكن مع زايد كل عام كان بمثابة خمسين عامًا في العمل والإنجاز .. رحم الله زايد وراشد .. يستذكر الوطن اليوم هذه الذكرى؛ كي لا ننسى البدايات .. ولا ننسى صفاء النيات .. وكي نبقى مدركين أننا من الصحراء بدأنا وإلى الفضاء وصلنا .. ولسعادة شعبنا ورخائه عملنا ..“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com