سخرية واسعة من قرار قضائي عراقي بإعدام "خليفة أموي" (فيديو وصور)
سخرية واسعة من قرار قضائي عراقي بإعدام "خليفة أموي" (فيديو وصور)سخرية واسعة من قرار قضائي عراقي بإعدام "خليفة أموي" (فيديو وصور)

سخرية واسعة من قرار قضائي عراقي بإعدام "خليفة أموي" (فيديو وصور)

سخر معلقون على مواقع التواصل الاجتماعي من فيديو "غريب" يظهر محاكمة الخليفة الأموي هشام بن عبدالملك (ت ٧٤٣ م) في محافظة النجف جنوب العراق.

ويظهر الفيديو الذي بث مؤخرًا محاكمة بكامل أركانها للخليفة الأموي عاشر خلفاء بني أمية، وإصدار حكم الإعدام بحقة بتهمة قتل زيد بن علي.

وقامت بتلك المحاكمة نقابة المحامين العراقيين، بحضور قضاة من المحاكم العراقية الرسمية، وبعد انتهاء المرافعات وسماع محامي المتهمين أصدرت المحكمة حكمها النهائي بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق المدانين (هشام بن عبدالملك، والوليد بن يزيد بن عبدالملك ويوسف بن عمر والي العراق، والحكم بن الصلت، أحد قادة الجيش).

ورغم أن المحاكمة جرت عام 2012 إلا أن المقطع المنشور بثه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا ما أثار ردود فعل ساخرة، من هذا الإجراء.

سخرية واسعة

وتوالت ردود فعل النشطاء الساخرة على المحاكمة، وسط تساؤلات عن طبيعة إجراءات القضاء العراقي تجاه مثل تلك المحاكمات.

وعلق الناشط والصحافي سفيان السامرائي بقوله : "عاجل .. العراق يحكم على الخليفة الأموي هشام بن عبدالملك بالإعدام شنقًا حتى الموت بعد ١٣١٣ عامًا من موته !!".

وأضاف على تويتر: " النجدة يا الله .. لدينا مشاكل نفسية معقدة، يا عالم يا ناس، نريد جيشًا من الأطباء النفسيين، لكل شخص طبيب نفسي، ونريد أدوية لأمراضنا العصبية التي يعاني منها الشعب بسبب هذا الحكم الطائفي".

شهود المحاكمة

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com