رغم تعليق الدراسة.. سعوديون ينتقدون "تعليم الرياض"
رغم تعليق الدراسة.. سعوديون ينتقدون "تعليم الرياض"رغم تعليق الدراسة.. سعوديون ينتقدون "تعليم الرياض"

رغم تعليق الدراسة.. سعوديون ينتقدون "تعليم الرياض"

لقي إعلان إدارة التعليم بالرياض في السعودية لتعليق الدراسة، اليوم الأربعاء، في جميع مدارس العاصمة والمحافظات التابعة لها، انتقادات اعتبرت أن القرار جاء متأخرًا.

واستنكر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، القرار الذي صدر قبل دقائق فقط من بدء الدوام، بالرغم من إصدار هيئة الأرصاد وحماية البية لإنذار مبكر، تحذر فيه من موجة غبار قوية تغطي سماء الرياض، وتؤثر في الرؤية الأفقية على الطرق.

وعلق مغرد على موقع التواصل "تويتر"، يدعى "المستشار أحمد حرب": "العاصفة الرملية تضرب بكل قوتها العاصمة الرياض الآن، وتجبر تعليم الرياض بتعليق الدراسة في العاصمة الرياض وجميع محافظاتها بسبب انعدام الرؤية الأفقية".

وانتقد مغرد يدعى "سلطانوفتش"، القرار المتأخر: "تعليق الدراسة في وقت متأخر جداً وقبل بدء الدوام بدقائق مع وجود تنبيه مبكر من الأرصاد يعتبر استهتارًا في أرواح من يأتون من أماكن بعيدة للرياض، مؤسف جداً ما يحدث في تعليم الرياض".

بدوره، استنكر "ناصر الودعاني": "مدير تعليم الرياض أصدر قراره بتعليق الدراسة الساعة الـ 6 صباحًا ! وهذا بعد ما خرج 80٪ من طلاب المدارس من بيوتهم وجميع المعلمين والمعلمات العاملين بالمحافظات، نسأل الله أن يحفظهم، وألا تقع حوادث نتيجة استهتار وحماقة المسؤول".

وقبل بضع ساعات فقط، أعلنت إدارة تعليم الرياض عبر صفحتها الرسمية في "تويتر"، عن تعليق الدراسة: "نظرًا لما وردنا قبل قليل من الأرصاد حول استمرار لموجة الغبار، وحرصًا على أبنائنا الطلاب والطالبات، فقد وجه سعادة مدير عام التعليم أ.حمد الوهيبي بتعليق الدراسة اليوم الأربعاء في مدارس الرياض والمحافظات التابعة لها: رماح وثادق والمزاحمية وحريملاء والدرعية وضرما".

وكانت إدارات التعليم سبق وأعلنت تعليق الدراسة منذ 3 أيام، بسبب سوء الطقس في بضع محافظات في المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com