"غوريلا تعانق رجلًا أنقذها من الموت" تفوز بمسابقة تصوير الحياة البرية (صورة)
"غوريلا تعانق رجلًا أنقذها من الموت" تفوز بمسابقة تصوير الحياة البرية (صورة)"غوريلا تعانق رجلًا أنقذها من الموت" تفوز بمسابقة تصوير الحياة البرية (صورة)

"غوريلا تعانق رجلًا أنقذها من الموت" تفوز بمسابقة تصوير الحياة البرية (صورة)

فازت صورة ترصد لحظة دافئة بين غوريلا والرجل الذي أنقذها من الموت، في مسابقة تصوير الحياة البرية لهذا العام، من بين حوالي 50 ألف صورة.

والتقطت هذه الصورة من جانب المصور الكندي جو آن ماك آرثر، ويطلق عليها Pikin and Appolinaire، وفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتم اختيار صورة جو آن من قائمة مختصرة مكونة من 24 صورة اختارها متحف التاريخ الطبيعي من بين ما يقرب من 50 ألف صورة تم تقديمها لمسابقة 2017.

وتظهر الصورة، بيكين، غوريلا السهول الشرقية، بين ذراعي "أبولينير ندوهودو"، الذي كان أنقذها للتو من بيعها للحوم الطرائد، وهي لحوم الحيوانات البرية التي يتم اصطيادها في أفريقيا وآسيا.

ويعمل أبولينير لصالح منظمة Ape Action Africa في الكاميرون، وقام بنقل الغوريلا من محميتها إلى واحدة جديدة وأكبر.

وقال المصور جو آن، إنه ممتن جدًا كون هذه الصورة لاقت صدى عند الناس، معربًا عن أمله في أن تكون مصدر إلهام لرعاية الحيوانات.

وأضاف، أنه يوثق بانتظام لحظات من حياة الحيوانات المفترسة، وأحيانًا أخرى يكون شاهدًا على قصص الإنقاذ والأمل والفداء، كما هي الحال مع قصة بيكين وأبولينير.

وسيتم عرض الصورة في معرض صور الحياة البرية لهذا العام في متحف التاريخ الطبيعي في لندن حتى يغلق في الـ 28 من مايو/أيار.

ويضم المعرض السنوي، الذي يقيمه متحف التاريخ الطبيعي، أفضل صور الطبيعة في العالم والصور الصحفية عن الحياة البرية على منصة عالمية واحدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com