بالفيديو.. ”عروس“ جريئة في القرية التراثية بمدينة جازان تثير غضب السعوديين

بالفيديو.. ”عروس“ جريئة في القرية التراثية بمدينة جازان تثير غضب السعوديين

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أشعلت فرقة فنية نظّمت حفلًا في القرية التراثية بمدينة جازان جنوب السعودية جدلًا واسعًا في المملكة عندما تضمّنت فقرات عرضها ظهور شابة تمثل دور عروس ترقص أمام جمهور مختلط كان حاضرًا للحفل.

وبدأت القصة عندما نشر عدد ممن حضروا الحفل الذي أُقيم مساء الجمعة فيما يبدو، مقاطع فيديوا تظهر فيها العروس على مسرح ترقص بجانب أعضاء الفرقة الآخرين، فيما ظهرت بفيديو آخر تسير بجانب شاب يمثل دور عريس.

ووجدت فيديوهات الفرقة ورقصة الفتاة فيها، تداولًا واسعًا في السعودية وسط انقسام كبير بين من يرى في الفعالية أمرًا معتادًا مقابل من يرى فيها مخالفة للأعراف والعادات والتقاليد المحافظة.

ووجد ذلك الجدل الواسع الذي كانت مواقع التواصل الاجتماعي ساحته، صدى رسميًا عندما قررت هيئة السياحة في منطقة جازان إيقاف المسؤول عن الفعالية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مدير عام فرع الهيئة رستم الكبيسي قوله إن ”ما حدث تصرف شخصي من أحد الأشخاص حيث قام بتكريم إحدى البنات ضمن فرقته، وستغادر الفرقة“ حسب قوله، وأضاف ”قمنا بإيقافه كمجلس تنمية سياحية عن تنفيذ أي فعالية بالقرية حتى إشعار آخر“.

ويشهد موقع ”تويتر“ الأكثر شعبية في المملكة، من خلال الوسم ”#القرية_التراثية_في_جازان“ جدلًا واسعًا حول الحادثة التي تعد الثالثة في غضون أسبوع بعد أن ظهرت شابة أخرى ترقص في مكان عام مع شاب في مدينة أبها بمنطقة عسير إضافة لظهور عروسين على كورنيش مدينة جدة قبل يومين.

وشهدت المملكة انفتاحًا في العامين الماضيين بحيث لا تغيب عنها الفعاليات الفنية والترفيهية بعد عقود من الحظر، لكن كثيرًا من التصرفات الفردية في الأماكن العامة تقابل بانتقادات في مواقع التواصل الاجتماعي بكونها تخالف العادات والتقاليد المحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com