نتائج مسابقة مزايين الإبل بالسعودية تضع ”دغيثر“ في المقدمة ومنافسه ”قعيد“ ثانيًا – إرم نيوز‬‎

نتائج مسابقة مزايين الإبل بالسعودية تضع ”دغيثر“ في المقدمة ومنافسه ”قعيد“ ثانيًا

نتائج مسابقة مزايين الإبل بالسعودية تضع ”دغيثر“ في المقدمة ومنافسه ”قعيد“ ثانيًا

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

حصد قطيع إبل مملوك لأحد أبناء قبيلة عتيبة، المركز الأول في مسابقة لمزايين الإبل أقيمت في السعودية يوم الجمعة على حساب قطيع مملوك لأحد أبناء قبيلة مطير بعد منافسة شديدة وتشجيع جماهيري حاشد أضفى على المسابقة طابعاً يشبه الديربي في عالم كرة القدم.

وأعلنت اللجنة العليا لتحكيم جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل في وقت متأخر من مساء الجمعة، أسماء الفائزين في المسابقة وهي لفئة ”الجمل 100 صفر“، حيث تصدّر المركز الأول المالك إهلال عايض دغيثر الشيباني، متقدمًا على منافسه قعيد مرزوق صويمل المطيري.

وشملت المراكز الأخرى: فهد عبد الله أحمد الشريع ثالثًا، ودبيان معيض دبيان السبيعي رابعًا، وفهيد رفاعي ثويني الديحاني خامسًا، ومحمد ناصر حسن العجمي سادسًا، ومحمد فواز مفيز الويط سابعًا، وغازي صالح فلاج الروقي ثامنًا، وناصر هديبان فالح الدوسري تاسعًا، وفائز حمدان فهيد السبيعي عاشرًا.

وعزا عدد من الحضور تأخر إعلان النتائج حتى وقت متأخر من ليل الجمعة لقرار اللجنة المنظمة للمهرجان والمسابقة بتنظيم الحضور، خشية حصول فوضى مع المنافسة الكبيرة، والتشجيع الذي يحظى به المتسابقون، لاسيما ”بن دغيثر“ و“قعيد“ اللذين انحصرت توقعات الفوز بأحدهما.

وبدأ أبناء عتيبة احتفالاتهم بفوز ابن القبيلة في المسابقة سواء من داخل مقر المهرجان، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي هيمنت عليها مساء الجمعة أخبار التنافس الشديد بين القبيلتين على المركز الأول في مسابقة لمزايين الإبل.

وجذب ”الديربي“ الفريد من نوعه أنظار عشرات آلاف المتابعين للمسابقة عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي شهدت انقسامًا بين مشجعي كل من طرفي المسابقة التي تحظى بتغطية إعلامية يشارك فيها الكثير من وسائل الإعلام، وبينها محطات تلفزة متخصصة بالإبل ومسابقاتها.

والانقسام بين مؤيدي كل من المتنافسين، يقوم على أساس قبلي بحت، إذ ينتمي كل منهما لقبيلة، ما دفع أبناء قبيلة عتيبة لمناصرة بن دغيثر، فيما يؤيد أبناء قبيلة مطير المالك قعيد، بينما ينحاز أبناء القبائل السعودية الأخرى كل بحسب علاقة قبيلته بقبيلتي مطير، وعتيبة.

وتقدّر قيمة الإبل المشاركة في مثل هذه المسابقات بملايين الريالات، ويُعدّ اللون واحدًا من أكثر المقاييس التي تتمايز فيها أنواع الإبل، بما فيها اللون الأصفر الذي تُصنَّف الإبل التي تتصف به في مرتبة متقدمة من حيث القيمة.

ويُقام على هامش المهرجان الكثير من المسابقات، والعروض الخاصة بالإبل، وسط إقبال كثيف من أعلى المستويات الرسمية التي تشهد في ختامها مشاركة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وعدد من ضيوفه من دول أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com