السعودية تقيم ماراثونًا رياضيًا في قلب المشاعر المقدسة – إرم نيوز‬‎

السعودية تقيم ماراثونًا رياضيًا في قلب المشاعر المقدسة

السعودية تقيم ماراثونًا رياضيًا في قلب المشاعر المقدسة

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

تستعد مدينة مكة المكرمة ومشاعرها المقدسة لاحتضان ماراثون رياضي، سيقام في قلب المشاعر المقدسة للمدينة، وبالقرب من الكعبة المشرفة، عندما يبدأ جري المشاركين فيه من جبل عرفة إلى مزدلفة.

وأعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة عن تنظيم الماراثون الرياضي في أحد أشهر مسارات حجاج بيت الله الحرام، الذين ينزلون في يوم عرفة، الذي يصادف التاسع من شهر ذي الحجة الهجري كل عام، من جبل عرفة إلى مزدلفة قاطعين مسافة تقدر بنحو ستة كيلومترات.

وأطلقت صحة مكة المكرمة اسم ”ماراثون وزني مثالي“ على فعاليتها الرياضية، التي ستقام بعد نحو عشرة أيام، ضمن مبادرات (كيف نكون قدوة) لإمارة منطقة مكة المكرمة، والذي سيقام بطريق المشاة رقم (4) بين مشعر عرفات ومزدلفة.

 وقالت صحة مكة: إن ”الهدف من الفعالية هو رفع المستوى الثقافي للفرد والمجتمع بأهمية النشاط الرياضي والجري؛ لحمايتهم من الأمراض، وتفعيل الشراكة المجتمعية لرفع الوعي والتثقيف الصحي في المجتمع، كما أن الماراثون تجربة مفيدة لصحة الجسم والقلب، وفرصة جيدة لاكتشاف مدى قوة وتحمل الجسم“.

 وأوضح إعلان رسمي للماراثون أن موعد انطلاقه سيكون الساعة الرابعة عصرًا من يوم السبت المصادف 3 شباط / فبراير المقبل، بحيث ينزل المشاركون في الماراثون من الجبل عبر طريق المشاة رقم (4) بين مشعر عرفات ومشعر مزدلفة، كما يفعل الحجاج في موسم الحج، مع فارق الركض والمشي بين الطرفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com