وافد يشتري رقم سيارة مميزًا بقيمة 700 ألف دولار في الأردن (فيديو)
وافد يشتري رقم سيارة مميزًا بقيمة 700 ألف دولار في الأردن (فيديو)وافد يشتري رقم سيارة مميزًا بقيمة 700 ألف دولار في الأردن (فيديو)

وافد يشتري رقم سيارة مميزًا بقيمة 700 ألف دولار في الأردن (فيديو)

اشترى مقيم عراقي في العاصمة الأردنية عمان، رقم لوحة مركبة مميزًا 7-77، عبر مزاد علني بمبلغ وصلت قيمته إلى 450 ألف دينار أردني قبل ضريبة المبيعات البالغة 16%، في حين وصلت قيمة المبلغ بعد الضريبة إلى 522 ألف دينار أردني، أو ما يعادل نحو 700 ألف دولار.

وأقيم المزاد في إدارة ترخيص السائقين والمركبات في مديرية الأمن العام لبيع باقة من الأرقام المميزة، حيث أعلنت الإدارة أن الحد الأدنى للمزاودة على الأرقام الأحادية 30 ألفًا، والأرقام الثنائية 20 ألفًا، والأرقام الثلاثية 10 آلاف، والأرقام الرباعية 6 آلاف، والأرقام الخماسية 5 آلاف، يضاف إلى قيمة المزاودة الأخيرة ضريبة مبيعات بنسبة 16%.

هذا ويعاني الأردنيون من أوضاع اقتصادية صعبة، تلقي بظلالها على حياتهم، الذين يبحثون بدورهم عن حل يوفر لهم كرامة العيش، إذ يرزحون تحت ضغوط البطالة والضرائب وارتفاع الأسعار.

وبحسب صحيفة "الغد" اليومية، فإن العراقي الذي اشترى رقم المركبة يدعى سعد الخضير، ويمتلك نحو 40 رقمًا مميزًا يقدر ثمنها بنحو 2.5 مليون دينار.

وذكرت الصحيفة أن "العراقي شاب في العشرينيات من عمره، ويعمل في الإمارات بمشاريع والده المتوفى".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com