تغييرات في المسارات تطال المدارس الإماراتية ابتداءً من العام المقبل – إرم نيوز‬‎

تغييرات في المسارات تطال المدارس الإماراتية ابتداءً من العام المقبل

تغييرات في المسارات تطال المدارس الإماراتية ابتداءً من العام المقبل

المصدر: فريق التحرير

قال حسين الحمادي، وزير التربية والتعليم في دولة الإمارات، إن طلبة المدارس الإماراتية سيتمكنون من الالتحاق بمسارات الثانوية بدءا من الصف التاسع بدلاً من العاشر، وفقًا للنظام المعمول به اليوم.

وأعلن الحمادي، في تصريحات وفق صحيفة ”الاتحاد“ المحلية، أنه بالإضافة أيضًا إلى المسار العام والمتقدم لطلبة الثانوية، سيتم إطلاق المسار المهني بدءًا من العام المقبل، وتمديد مسار النخبة العام الجاري، ليشمل الصفوف من السادس إلى الثاني عشر بدلاً من التاسع.

وبين أن الهدف من توسيع مرحلة الثانوية، لتشمل صفوف التاسع، تحقيق العمق المعرفي للطلبة في المواد الدراسية.

وأوضح الوزير الإماراتي أن طلبة الثانوية يدرسون العام الجاري 3 مسارات هي عام ومتقدم ونخبة، وسيضاف المسار الرابع ”المهني“ خلال العام الدراسي المقبل، لافتًا إلى أن الهدف من المسار إتاحة الفرصة أمام الطلبة الذين يتمتعون بميول مهنية، كإدارة الأعمال، أو أي مهارات أخرى، لتعزيز دراستهم الأكاديمية.

وقال إن طالب المسار المهني يختار تخصصه العملي والمواد المرتبطة به من الثانوية بما يعادل المستوى الرابع من المؤهلات الوطنية، بالإضافة إلى المواد الأساسية، مثل الرياضيات والكيمياء والفيزياء واللغة العربية والإنجليزية، لكي يحقق شروط الثانوية العامة، علمًا بأن العمق المعرفي لتلك المواد سيكون أقل من المسار العام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com