هل أنت شخص غير مخلص دون أن تعرف؟

هل أنت شخص غير مخلص دون أن تعرف؟

هل تغش شريك حياتك دون أن تدرك ذلك؟ سؤال لم يفكر الكثيرون في طرحه على أنفسهم لاعتقادهم أنهم يكنون احترامًا وإخلاصًا لأحبائهم، ولكن عالمة النفس الأسترالية “ميلاني شيلينغ” كشفت طرقًا تعرف من خلالها حقيقتك.

أوضحت ” شيلينغ” لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن بعض الأزواج أو المرتبطين قد يمرون بمرحلة “الغش الضعيف” الناتج عن أفعال نراها صغيرة مثل التركيز العاطفي أو الجسدي على شخص ما خارج العلاقة.

وتابعت: “الشخص غير المخلص لشريكه يتواصل سرًا مع شخص آخر على مواقع التواصل الاجتماعي، أو يتبادل النكات غير اللائقة سرًا مع زميل، أو يقلل من جدية علاقته بشريكه، أو يكتب اسمه على شكل رموز في هاتفه المحمول”.

وأكدت عالمة النفس: “كل ما سبق علامات على دخول الشخص في علاقة غزل سرية يحاول إخفاءها عن شريك الحياة.. إذا كنت تشعر بالحاجة لإخفاء أمر ما، اسأل نفسك لماذا؟”.

وشددت “شيلينغ” على أن أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان شريكك أو أنت غير مخلص بنسبة 100% هي محاولة التكتم على الأفعال، منوهةً إلى أن هذا النوع من الغش بمثابة خيانة خفية.

ونصحت “شيلينغ” بالانتباه إلى بعض السلوكيات التي تشير إلى تواصل الشريك مع شخص آخر مثل إغلاق الهاتف المحمول فجأة أثناء الدردشة إذا شعر باقترابك منه، أو إذا كان يتواصل مع حبيب سابق للاحتفال بالذكرى السنوية لارتباطهما مثلًا.

واستطردت عالمة النفس الأسترالية أن من علامات الغش التي لا ننتبه إليها أيضًا هي تبادل المجاملات مع الجنس الآخر دون إخطار الشريك، والاجتماع بشخص تحت ستار لقاء العمل.

كما كشفت “شيلينغ” عن طرق يمكنك التفريق بها بسهولة بين الغش والصداقة، موضحةً: “السرية والخداع اللذان يصاحبان التواصل مع شخص آخر يشيران إلى غش الشريك، لأن الصداقة تتسم بالوضوح والانفتاح.”