سنغافورة: سهرة مترفة ليلة رأس السنة مقابل ”بيتكوين واحد“

سنغافورة: سهرة مترفة ليلة رأس السنة مقابل ”بيتكوين واحد“
FILE PHOTO: A view of Ducatus cafe, the first cashless cafe that accepts cryptocurrencies such as Bitcoin, on their opening day in Singapore December 21, 2017. REUTERS/Edgar Su/File Photo

المصدر: أ ف ب

تتيح حانة في سنغافورة لزبائنها إمكانية تمضية سهرة رأس السنة، مع إطلالة مميزة على حفل الألعاب النارية في المدينة، إضافة إلى خدمات أخرى، بينها نقلهم بسيارة ليموزين مع خدم خاصين بهم طوال السهرة، وذلك في مقابل تعرفة غير اعتيادية هي ”بيتكوين“ واحد، غير أن هذا العرض لا يبدو مغريًا لكثيرين في ظل السعر الحالي لهذه العملة الافتراضية.

وتعرّف هذه الحانة، التي تحمل اسم ”سكايلاين“ وتقع في الطبقة الخامسة والأربعين من ناطحة سحاب، عن نفسها بأنها ”أعلى نادٍ للعملة المشفرة في العالم“. وهي تعد روادها بسهرة رأس سنة مترفة مع الشمبانيا والكركند والكافيار للزبائن، الذين سيتعين عليهم ارتداء الأبيض في هذه السهرة التي تحمل عنوان ”بيانكو“.

وهذه المرة الأولى، التي تعرض فيها هذه الحانة الراقية إمكانية قضاء سهرة مترفة في مقابل ”بتكوين“ واحد، إضافة إلى مجموعة عروضها العادية.

وقد سجل سعر ”البتكوين“ ارتفاعًا كبيرًا هذه السنة، إذ لامس مستوى 20 ألف دولار، الأسبوع الماضي، بعدما بدأ العام 2017 عند مستوى ألف دولار تقريبًا.

ويقارب سعر ”البتكوين“، اليوم الأحد، 13 ألف دولار.

وأشار مدير حانة ”سكايلاين“، سوبايش راجامانيكام، إلى أنه تلقى اتصالات عدة للاستفسار عن هذا الموضوع من دون تسجيل أي حجز.

وحانة ”سكايلاين“ الأولى من نوعها في سنغافورة، التي تتقاضى ثمن سهراتها بالعملة المشفرة، اذ بدأت في الأساس بتلقي مدفوعات بعملة ”ايثيريوم“ المنافسة لـ“البتكوين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com