هؤلاء ستشملهم الدفعة الأولى من "حساب المواطن"
هؤلاء ستشملهم الدفعة الأولى من "حساب المواطن"هؤلاء ستشملهم الدفعة الأولى من "حساب المواطن"

هؤلاء ستشملهم الدفعة الأولى من "حساب المواطن"

من المقرر أن تنتهي دورة الصرف الثانية لبرنامج "حساب المواطن" في السعودية اليوم السبت، حيث يعد اليوم هو آخر مهلة للتسجيل للاستفادة من الدفعة الثانية المجدولة للصرف في الـ10 من كانون الثاني/ يناير المقبل.

وبحسب موقع "سبق" المحلي، يستفيد مَن يسجّل بعد ذلك من الدفعة الثالثة المجدولة للصرف في الـ10 من شباط/ فبراير المقبل.

وتعد المُهلة الممنوحة فرصةً للذكور والإناث من عمر 24 سنة "الأعزب، الأرمل أو الأرملة، المطلق أو المطلقة" بعدما أُعلن، بشكلٍ رسمي، إمكانية تسجيلهم بشكلٍ مستقل عن الأسرة دون أن تُطلَب منهم مستندات تثبت استقلاليتهم بالسكن، فيما أعلن أن الزوجة لا تستطيع التسجيل بشكل مستقل إنما تسجل "كتابع" مع زوجها.

ووفقًا للمعلومات فإن المكتملة طلباتهم قبل تاريخ الـ9 من تشرين الثاني/ نوفمبر ستشملهم مرحلة الأهلية والاستحقاق، وستشملهم الدفعة الأولى من الدعم والمقرر صرفها يوم الخميس المقبل الـ21 من كانون الأول/ ديسمبر الحالي.

في حين ستشمل الدفعة الثانية المقرر صرفها في الـ10 من كانون الثاني/ يناير المقبل المسجلين ممن اكتملت طلباتهم بعد تاريخ الـ9 من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي إلى آخر المسجلين في نهاية اليوم السبت.

وكان برنامج ‫حساب المواطن قد أكّد أن التسجيل متاحٌ ولا يتوقف وغير مرتبط بالصرف.

يشار إلى أن طريقة التحقق من الحالة يمكن للمتقدم معرفتها بالدخول على بوابة البرنامج من "حسابي"، ثم الدخول على أيقونة "ملخص معلومات المستفيد"، ثم الدخول لـ"حالة الطلب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com