أرقام صادمة من إيران.. 1176 سجينًا يوميًا و4 ملايين مدمن

أرقام صادمة من إيران.. 1176 سجينًا يوميًا و4 ملايين مدمن

المصدر: طهران- إرم نيوز

أفاد مستشار رئيس منظمة الصحة ،والمسؤول عن الجمعية الاجتماعية للمتطوعين، الدكتور موسوي تشلك، يوم الجمعة، أنّ 49 شخصًا يُسجنون في إيران كل ساعة، أي 1176 يوميًا.

وأضاف رئيس منظمة الصحة والجمعية الاجتماعية للمتطوعين أن من بين كل 100 ألف شخص في العالم، 140 شخصًا يدخلون السجون، بينما في إيران من بين كل 100 ألف، فإن هناك 270 شخصًا يدخلون السجون“.

وقال موسوي ،الذي كان يتكلم في مؤتمر ”الأسرة والصحة الاجتماعية“، في مدينة سمنان:“للأسف الشديد أربعة ملايين و 400 ألف شخص في ايران يعانون معضلة الإدمان ،التي تعد المشكلة الرئيسة ،وأم العديد من الأضرار الاجتماعية، حسب ما أوردته وكالة إيسنا.

وأضاف موسوي أن حالات العنف تشكل العدد الأكبر للملفات القضائية بعد المخدرات في إيران ،حيث يصل عدد الملفات في المحاكم الإيرانية إلى 15 مليونًا و400 ألف ملف“.

قال موسوي:“وفقًا لوزارة الصحة، فإن 6 ملايين شخص في ايران يعانون من الاكتئاب، وشدد على الحاجة إلى المزيد من الاهتمام بالحيوية الاجتماعية“.

وأشار رئيس منظمة الصحة إلى وضع الأسرة في إيران قائلًا:“ إن الأسرة خلافًا للماضي، مهددة بالانهيار، بشكل كامل حيث لا أمل في تقوية كيانها يلوح في الأفق القريب“.

وقال موسوي : ”حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة، فمن كل أربعة متزوجين ينتهي واحد بالطلاق ،وهذا يعني أن ربع المتزوجين ينتهون بالطلاق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة