العفو عن قاتل قبيل قطع رأسه بلحظات في السعودية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

العفو عن قاتل قبيل قطع رأسه بلحظات في السعودية (فيديو)

العفو عن قاتل قبيل قطع رأسه بلحظات في السعودية (فيديو)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

قرّر مواطن سعودي العفو عن قاتل ابنه قُبيل إعدامه بلحظات، في حادثة أثارت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية.

وتداول ناشطون مقطع فيديو مؤثرًا للحادثة، حيث علت التكبيرات والصراخ، وتحول المشهد في لحظة واحدة من الحزن إلى الفرح.

وبعد أن حضرت قوة أمنية، في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، لتنفيذ حكم القتل قصاصًا في الجاني السعودي، الذي أقدم على قتل آخر، ليصدر حكم بالقصاص منه، فوجئوا بما لم يكن بحسبانهم أبدًا.

ووصل الأب ”رحيل بن صياح الفقير“ إلى ساحة القصاص الواقعة في محافظة العلا، التابعة للمدينة المنورة، فظن الحضور أنه حضر لرؤية إعدام قاتل ابنه، خاصة أنه سبق ورفض أكثر من مرة الشفاعة، لكنه فاجأ الحاضرين بالتنازل عن حقه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم العفو فيها عن المُدانين بجرائم قتل في السعودية، إذ تنجح الوساطات القبلية والدينية في كثير من المرات في إقناع ذوي المقتول بالعفو عن القاتل دون مقابل أو الحصول على مبلغ مالي مقابل عفوهم (دية).

وأمس السبت، نجح رجل الأعمال السعودي مسفر اليامي، في إقناع مقيم باكستاني بشفاعة أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بتنازله عن القصاص من مواطنه الذي قتل ابنه قبل 5 سنوات مقابل أخذه الدية المعمول بها في السعودية، وهي 300 ألف ريال.

ويُحكم بالإعدام في السعودية، التي تطبق الشريعة الإسلامية، على مهربي المخدرات، ومرتكبي الاغتصاب، والردة، والقتل، والسطو المسلح، وممارسة السحر، والشعوذة، إضافة لجرائم الإرهاب، حيث ينفذ الحكم عن طريق قطع الرأس بالسيف أو الرمي بالرصاص في مكان عام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com