سفير بريطانيا بالجزائر يدوس على سجاد مدرسة قرآنية بـ"شورت وحذاء رياضي" (صور)
سفير بريطانيا بالجزائر يدوس على سجاد مدرسة قرآنية بـ"شورت وحذاء رياضي" (صور)سفير بريطانيا بالجزائر يدوس على سجاد مدرسة قرآنية بـ"شورت وحذاء رياضي" (صور)

سفير بريطانيا بالجزائر يدوس على سجاد مدرسة قرآنية بـ"شورت وحذاء رياضي" (صور)

فاجأ السفير البريطاني بالجزائر، أندرو نوبل، الرأي العام، بزيارة رسمية قادته إلى زاوية الشيخ الهامل بضاحية بوسعادة في ولاية المسيلة شمال البلاد، دون لباس بروتوكولي كما جرت عليه عادة الدبلوماسيين.

وفضل السفير البريطاني، التجول بالمدرسة القرآنية المعروفة بتخريجها شيوخًا وعلماء دين، مرتديًا تبّانًا أبيض (شورت) وقميصًا أخضر اللون، وحذاءً رياضيًا دون أن ينزعه أثناء مشيه على سجاد الصلاة.

وانتقد ناشطون ومدونون جزائريون، هذا الزيارة "غير الدبلوماسية"، خصوصًا أن شيخ الزاوية كان في استقبال السفير، وبرفقته مدير الثقافة لولاية المسيلة رابح ظريف الذي يمثل وزير الثقافة عزالدين ميهوبي.

واعتبر غاضبون هذه الطريقة "خرقًا للأعراف الدبلوماسية، وإهانة للمقدسات الدينية، خصوصًا أن زاوية الشيخ الهامل ظلّت منبرًا علميًا ودينيًا يحظى باحترام واسع في الجزائر  وأفريقيا والمغرب العربي".

وظهر شيخ الزاوية، ومسؤول قطاع الثقافة في منطقة المسيلة، مبتهجين بزيارة الدبلوماسي البريطاني إلى الزاوية، وقدما له شروحًا حول سير المدرسة القرآنية، وتاريخها وطلاب العلم الذين يقصدونها من كلّ مكان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com