من عاصفة سابقة في الصين
من عاصفة سابقة في الصين(أ ف ب)

عواصف ثلجية في شمال شرق الصين توقف الرحلات الجوية وتغلق المدارس

شهد شمال شرق الصين طقسًا باردًا غير معتاد في هذا الوقت من العام، وعواصف ثلجية، اليوم الاثنين، أدت إلى إعادة جدولة مئات الرحلات الجوية وإغلاق المدارس، كما أصدرت بضع مدن تحذيرات مشددة من الطقس ونصحت السكان بالبقاء داخل أماكن مغلقة.

وحتى الساعة الـ1030 صباحًا بالتوقيت المحلي الـ(0230 بتوقيت غرينتش)، تم إلغاء 405 رحلات في مطار هاربين تايبينغ الدولي في هاربين عاصمة إقليم هيلونغجيانغ في أقصى شمال البلاد، وفقًا لبيانات من تطبيق السفر فلايت ماستر.

وفي وقت سابق، قالت حكومة إقليم هيلونغجيانغ إن باقي العمليات تسير بشكل طبيعي في المطار.

وذكرت الحكومة عبر الحساب الرسمي على "وي تشات"، أن معظم المناطق بمدينة هاربين أوقفت العمل في المدارس الابتدائية والثانوية ورياض الأطفال ومراكز التدريب خارج المؤسسات التعليمية مع تساقط الثلوج وانخفاض درجات الحرارة لمستوى التجمد.

أخبار ذات صلة
عاصفة فجائية تقتل 20 شخصاً خلال ماراثون جبلي في الصين

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن هيئة الأرصاد الجوية الصينية حذَّرت من انخفاض حاد في درجات الحرارة في الأيام المقبلة، إلى جانب العواصف الثلجية التي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على بضع مدن.

وأجبر البرد السلطات في بكين وتيانجين على اتخاذ الاستعدادات لتوفير وسائل التدفئة في وقت مبكر عن المعتاد، وفقًا لإشعارات السلطات في المدينتين.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية المركزية هذا الأسبوع، إن من المتوقع أن تشهد معظم مناطق شمال شرق البلاد انخفاض درجات الحرارة إلى أقل من 10 درجات مئوية أو أقل من درجة التجمد مع تحرك الهواء البارد شرقًا وجنوبًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com