مهرجان أفلام السعودية العاشر
مهرجان أفلام السعودية العاشرإثراء

"1420".. فيلم سعودي جديد يتناول التحوُّلات الاجتماعية في المملكة

تشهد الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية العرض الأول لفيلم "1420"، الذي يتناول جانبا من التحوُّلات الاجتماعية في المملكة.

ويسرد الفيلم قصة شابة تدعى ورود تعيش بين تسعينات القرن الماضي ومطلع الألفية الجديدة، وتقف على مفترق طرق نتيجة خلاف فكري معقّد بين والديها.

فبعد أن واجه والداها قيود المجتمع ونجحا في الزواج عن حب، تتغير حياتهما بعد أن تفقد سامية بصرها وتعوض ذلك بالانغماس في الموسيقى، بينما يتحول زوجها إلى رجل متشدد دينياً؛ ما ينعكس على ابنتهما ورود.

ويقام مهرجان أفلام السعودية في الفترة من 2 وحتى 9 مايو/ أيار، وينافس في مسابقة الأفلام القصيرة، وسيكون له عرضان الأول يوم السبت 4 مايو الساعة 7 مساءً في مسرح إثراء، والأحد 5 مايو الساعة 4 مساءً في سينما إثراء.

أخبار ذات صلة
السعودية تحتضن الدورة الثانية من مهرجان السينما الأوروبية

وفيلم "1420" لمؤلفه عادل سيف ومخرجته أروى سالم، من إنتاج مظلة ستوديو، وبطولة كل من: حنين خضري، وعادل سيف، وماسة حسين.

ويُعَدّ مهرجان أفلام السعودية إحدى الفعاليات السنوية التي تنظمها جمعية السينما بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة السعودية.

يذكر أن أروى سالم مخرجة بدأت حياتها طبيبة أسنان، قبل أن تبدأ شغفها الحقيقي بصناعة الأفلام.

ومن خلال التركيز على الإخراج، قامت بصقل حِرفيتها واكتسبت خبرات كمساعدة مخرج في عروض شهيرة، مثل مسرحية كوكو شانيل، من بطولة شريهان، وإخراج هادي الباجوري.

كما أبدعت في الإخراج الإعلاني والأفلام الدعائية للعديد من العلامات التجارية الكبرى، وعززت مهاراتها في تصوير جوهر العلامة التجارية وتحقيق رؤيتها، بالإضافة لذلك، تعاونت في صنع وإخراج مقاطع فيديو موسيقية لعدد من الفنانين العرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com