بعد التحقيق معها.. الإفراج عن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا

بعد التحقيق معها.. الإفراج عن الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا

مثلت الممثلة ستيفاني صليبا عند الخامسة من مساء اليوم أمام المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، واستمعت إليها الأخيرة بصفة شاهدة وقررت تركها بسند إقامة.
مصدر قضائي لبناني

أوقف القضاء اللبناني الجمعة، موقتا الممثلة ستيفاني صليبا على ذمة التحقيق واستمع إليها بصفة شاهدة في ملف تبييض أموال وإثراء غير مشروع على صلة بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة، وفق ما أفاد مصدر قضائي ووكيلة أعمالها لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر القضائي "مثلت الممثلة ستيفاني صليبا عند الخامسة من مساء اليوم أمام المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، واستمعت إليها الأخيرة بصفة شاهدة وقررت تركها بسند إقامة".

وأشار المصدر إلى أن القاضية عون "كانت استدعت صليبا للاستماع اليها كشاهدة بملف رياض سلامة ومعرفة نوع الهدايا التي تلقتها منه إلا أن صليبا لم تحضر للتحقيق يومها رغم تبلغها الاستدعاء ما اضطر عون الى تعميم بلاغ البحث بحقها".

وأكد المصدر أن صليبا "ليست مدعى عليها وغير متهمة بتبييض الأموال، وكل ما في الأمر الحصول على معلومات منها خاصة بملف رياض سلامة".

من جهتها أكدت إليان الحاج وكيلة أعمال صليبا أن الأخيرة أطلق سراحها "رهن التحقيق".

صليبا ليست مدعى عليها وغير متهمة بتبييض الأموال، وكل ما في الأمر الحصول على معلومات منها خاصة بملف رياض سلامة.
مصدر قضائي

وكان المصدر القضائي قد أشار سابقا، طالبا عدم كشف هويته، إلى أن صليبا أوقفت "على ذمّة التحقيق بناء على أمر من النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم الذي استجوبها بشبهة تبييض أموال وإثراء غير مشروع".

وأوضح أنه جرت إحالتها على مكتب الجرائم المالية للتوسّع في التحقيق، على أن يقرر لاحقاً تركها أو ابقاءها موقوفة.

ويأتي استجواب صليبا في إطار تحقيقات تجريها المدعية العامة في جبل لبنان منذ نيسان/أبريل بعد الادعاء على سلامة وشقيقه بجرم "الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال.

وتتحدث وسائل إعلام محلية عن تلقي صليبا هدايا باهظة من حاكم المصرف المركزي. وقال مصدر قضائي آخر مطلع على مضمون قضية سلامة إن "الهدايا التي تلقتها سواء كانت منزلاً أو مجوهرات لا تعني انها عمليات تبييض أموال".

يأتي استجواب صليبا في إطار تحقيقات تجريها المدعية العامة في جبل لبنان منذ نيسان/أبريل بعد الادعاء على سلامة وشقيقه بجرم "الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال".
فرانس برس

وبدأت صليبا (35 عاما)، في العام 2016 مسيرتها في التمثيل، وسرعان ما اكتسبت شهرة في العالم العربي بعد مشاركتها في مسلسلات عدة أبرزها "متل القمر" و"دقيقة صمت" وآخرها "التحدي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com