محكمة أردنية تغرم السفارة الإسرائيلية في عمّان نصف مليون دولار

محكمة أردنية تغرم السفارة الإسرائيلية في عمّان نصف مليون دولار

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن محكمة أردنية أصدرت حكمًا تلتزم بموجبه السفارة الإسرائيلية في عمّان بدفع نصف مليون دولار، تعويضًا لأردني أصيب برصاص حارس السفارة.

وبحسب ما ذكره موقع "i24news" فقد "أصدرت محكمة أردنية حكمًا يأمر السفارة الإسرائيلية في عمّان بدفع 357 ألف دينار أردني ما يُعادل 500 ألف دولار، لسائق سيارة أثاث أردني أصيب برصاص من حارس السفارة الإسرائيلية، الذي أطلق النار عليه وقتل أردنيين آخرين بحادثة وقعت في العام 2017".

وفق الدعوى، قام رجل أمن إسرائيلي موظف في سفارة تل أبيب في عمّان بإطلاق عدة عيارات نارية، ما أدى إلى وفاة محمد الجواودة، وبشار الحمارنة، وإصابة الشاب ماهر إبراهيم.
محكمة أردنية تغرم السفارة الإسرائيلية في عمّان نصف مليون دولار
الأردن.. انتحار سجين متهم بقضية "تهديد السفارة الإسرائيلية"

وأضاف أن "المدعي ماهر فارس محمد إبراهيم، أقام دعوى ضد السفارة الإسرائيلية في عمّان موضوعها المطالبة بالتعويض عن الضررين المادي والأدبي وبدل فوات كسب، وبدل نقص القدرة على الكسب".

ووفق الدعوى، قام رجل أمن إسرائيلي موظف في سفارة تل أبيب في عمّان بإطلاق عدة عيارات نارية، ما أدى إلى وفاة محمد الجواودة وبشار الحمارنة، وإصابة الشاب ماهر إبراهيم، وكذلك إصابة مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية، الذي يعتقد أنه مالك الشقة، وأطلق عليها "حادثة السفارة الإسرائيلية في الأردن".

وحينها، قالت مصادر أمنية في العاصمة الأردنية إن "شخصين قُتلا أثناء شجار وقع في منزل مساعد مدير أمن السفارة الإسرائيلية في العاصمة الأردنية"، حيث يقع المنزل المذكور في مجمع السفارة الإسرائيلية في عمّان.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com