أوفيديو غوسمان
أوفيديو غوسمان

أمريكا تطلب من المكسيك تسليمها ابن "إل تشابو"

قدمت السفارة الأمريكية في مكسيكو، طلبا من المكسيك لتسليمها ابن بارون المخدّرات خواكين "إل تشابو" غوسمان، أوفيديو غوسمان، الذي أوقفته السلطات المكسيكية مطلع العام.

وقال مصدر مكسيكي مسؤول في تصريح أدلى به لوكالة فرانس برس: قدّمت إلى وزارة الخارجية المكسيكية ومكتب المدّعي العام ملفّاً يتضمّن تفاصيل التّهم الموجّهة إلى أوفيديو غوسمان الذي خلف مع أشقائه الثلاثة والدهم في زعامة كارتيل المخدرات.

وأوفيديو غوسمان الملقّب "إل راتون" هو ابن مؤسّس كارتيل "سينالوا" خواكين "إل تشابو" غوسمان الذي يمضي حالياً عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتّحدة.

أخبار ذات صلة
من هي أدريانا ميزا توريس المرأة الأقوى في إمبراطورية "إل تشابو" ؟

وأوقفت السلطات المكسيكية "إل راتون" في 5 كانون الثاني/يناير في كولياكان في عملية أسفرت عن مقتل 10 عسكريين و19 عنصراً مفترضاً في الكارتيل الإجرامي.

وتؤكّد السلطات وخبراء أنّ "إل راتون" البالغ من العمر 32 عاماً يتشارك مع أشقائه الثلاثة زعامة كارتيل سينالوا (شمال غرب) خلفاً لوالدهم.

وفي 2017 سلّمت المكسيك "إل تشابو" إلى الولايات المتّحدة حيث يقضي في سجن في كولورادو عقوبة بالسجن لمدى الحياة أصدرتها بحقّه في 2019 محكمة في بروكلين بعدما أدين بجرائم تهريب مخدّرات وتبييض أموال.

أخبار ذات صلة
29 قتيلا خلال اعتقال ابن "إل تشابو" إمبراطور تجارة المخدرات في المكسيك

أمّا ابنه أوفيديو غوسمان فاستحصل من القضاء، إثر توقيفه، على قرار يمنع تسليمه في الحال للولايات المتّحدة.

وأمهل قاضٍ مكسيكي السلطات الأمريكية حتى الخامس من آذار/مارس لتقديم طلب رسمي لتسلّم الموقوف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com