عائلة سورية تفك لغز أخطر جريمة سطو بالكويت

عائلة سورية تفك لغز أخطر جريمة سطو بالكويت

المصدر: إرم- (خاص) من قحطان العبوش

كشفت عائلة سورية تقيم في الكويت تفاصيل جريمة سطو مسلح شهدتها البلاد أواخر الشهر الماضي وتسببت بسقوط قتيلين عندما سلمت ابنها لرجال الأمن قبل أن يعترف لهم بأسماء شركائه، في واحدة من أخطر الجرائم التي شهدتها البلاد.

وأبلغت العائلة السورية رجال الأمن الخميس بأن ابنها البالغ من العمر 18 عاما اعترف لهم بأنه ارتكب جريمة سطو مسلح قبل أسبوعين في “شبرة الخضار” بمنطقة الصليبية، راح ضحيتها آسيويين يعملان بشركة نقل أموال.

وقام رجال مباحث الجهراء بضبط الوافد السوري، وبالتحقيقات الأولية اعترف الجاني بارتكاب الجريمة وأرشد عن شركائه في العملية وهم شقيقه الأكبر، ومواطن كويتي، وآخر من فئة البدون أيضا.

وتمكن رجال الأمن من ضبط شقيق السوري، والمواطن، فيما لا يزال الشريك الرابع متواريا عن الأنظار وهو من فئة البدون ويوصف بأنه الرأس المدبر للعملية التي نجح منفذوها في سرقة مبلغ يتجاوز 13 ألف دينار.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية قولها إن تسليم العائلة السورية لأحد أبنائها فاجأ رجال الأمن الذين كانت تحقيقاتهم تسير في اتجاه آخر.

وتشهد الكويت مستوى غير مسبوق في الجرائم، وأصبح الحديث عن تصاعد الجريمة في البلد الخليجي الغني بالنفط أمرا اعتياديا في وسائل الإعلام المحلية النشطة، وازدادت الدعوات مؤخرا لوضع حد لهذه الظاهرة.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية الأحد الماضي عن مصادر أمنية قولها إن “القيادات السياسية في البلاد استنكرت واستغربت الانفلات الكبير في حالات السطو المسلح والاعتداء على رجال الأمن وحتى إطلاق الرصاص عليهم ومقاومتهم، إضافة إلى انتشار الحوادث التي يكثر فيها استخدام السلاح الناري وحتى الأبيض، حتى وكأن الأمر بات ظاهرة مألوفة”.

وأشارت المصادر إلى أن وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، التقى بقيادات وزارة الداخلية ووضع أمام نظرهم صورة الوضع، لا سيما وأنهم يعايشون يوميا الكثير من حالات الخروج المسلح على الأمن والقانون.

ودعا الكاتب الكويتي حسن علي كرم قبل أيام إلى فرض الأحكام العرفية ونزول الجيش إلى الشوارع لمصادرة السلاح من الناس بعد أن انتشر بشكل كبير وبدأ يهدد أمن الكويت.

ولا يمر يوم في البلد الخليجي الذي يعيش فيه نحو 3.6 مليون نسمة بينهم 1.2 مليون مواطن، دون تسجيل عشرات حوادث السرقة، إضافة لجرائم قتل وسلب وتحرش وسطو مسلح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع