لأول مرة.. إعدام أمريكي أبيض مُدان بقتل اثنين من السود في فلوريدا
لأول مرة.. إعدام أمريكي أبيض مُدان بقتل اثنين من السود في فلوريدالأول مرة.. إعدام أمريكي أبيض مُدان بقتل اثنين من السود في فلوريدا

لأول مرة.. إعدام أمريكي أبيض مُدان بقتل اثنين من السود في فلوريدا

نفّذت سلطات ولاية فلوريدا الأمريكية، حكم الإعدام بحق مواطن أبيض مُدان بقتل اثنين من السود قبل أعوام، في خطوة هي الأولى من نوعها في الولاية منذ تقنين الإعدام فيها.

وقال مركز معلومات عقوبة الإعدام في فلوريدا، في بيان، إنه "تم تنفيذ حكم الإعدام بحق الأمريكي الأبيض مارك أساي(53 عامًا)، مساء الخميس، بواسطة عقار طبي يُستخدم لأول مرة في الولايات المتحدة".

وأشار البيان إلى أن "أساي، هو أول أمريكي أبيض يتم إعدامه في فلوريدا بتهمة قتل السود، منذ تقنين الإعدام بالولاية العام 1976".

وفي وقت سابق، رفضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة طلبًا بإيقاف تنفيذ حكم الإعدام بحق أساي، الذي تظهر على جسمه وشوم للصليب المعقوف ورموز تؤيّد تفوق الأمريكيين البيض عن سواهم.

وكانت السلطات الأمريكية، أصدرت قرارًا بإعدام أساي، على خلفية جريمة قتل متعمدة ارتكبها ضد اثنين من السود في مدينة جاكسونفيل بفلوريدا العام 1987 لأسباب عنصرية، حيث كان يُقيم منذ ذلك الحين في سجن الولاية.

وكشفت تقارير إعلامية، أن ولاية فلوريدا شهدت حتى الوقت الراهن، إعدام أكثر من 20 من المواطنين السود، بتهمة قتل آخرين من البيض.

وعلى خلفية الإعدام، أصدرت منظمة العفو الدولية بيانًا تدين فيه قرار السلطات في فلوريدا، وتدعو إلى وقف عقوبة الإعدام بشكل كامل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com