أحكام بالإعدام والسجن على 12 مصريًا اغتصبوا طفلة معاقة

أحكام بالإعدام والسجن على 12 مصريًا اغتصبوا طفلة معاقة

المصدر: محمد الفيومي - إرم نيوز

قضت محكمة مصرية، اليوم الأربعاء، بأحكام بالإعدام والسجن على 12 متهمًا باغتصاب طفلة معاقة، وهي الحادثة التي هزّت المجتمع المصري في إطار سلسلة حوادث انتهاكات تزايدت خلال الفترة الأخيرة.

وأصدرت محكمة جنايات المنصورة حكمًا بالإعدام شنقًا على المتهم محمد عمر، والسجن المؤبد لـ6 آخرين، والسجن 15 سنة لـ5 متهمين باغتصاب طفلة معاقة ذهنيًا، بعدما خطفوها واحتجزوها في مكان مهجور وتناوبوا على اغتصابها لمدة 3 أيام في واقعة أثارت غضب أهالي مدينة المنصورة.

وتعود أحداث الواقعة عندما كشفت تحريات الأمن، بعد اختفاء طفلة معاقة، عن قيام 12 شابًا باختطافها مستغلين إعاقتها الذهنية وإيهامها بإعطائها مبلغًا ماليًا واغتصابها لمدة 3 أيام، وعقب القبض عليهم اعترفوا بالواقعة، فتقرر إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها اليوم الأربعاء.

ودائمًا ما تصدر أحكام مخففة في قضايا الاغتصاب والتحرش في مصر، تتراوح بين الحبس عام إلى 10 أعوام، ما دعا منظمات حقوقية ونسائية إلى المطالبة بتغليظ عقوبة العنف والاغتصاب والتحرش للحد من الظاهرة المتفاقمة.

وشهد الشارع المصري خلال الفترة الأخيرة حالات متعددة لبروز ظاهرة التحرش التي تنتهك عرض الأطفال، آخرها واقعة هزّت مشاعر المصريين عندما اعتدى عامل مصري (35 عامًا) بمحافظة الدقهلية جنسيًا على طفلة لم تكمل عامها الثاني؛ ما أدى إلى إصابتها بنزيف حاد في المهبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com