هكذا تعاملت السعودية مع 4 مقيمين باعوا المستشفيات معقمات مغشوشة
هكذا تعاملت السعودية مع 4 مقيمين باعوا المستشفيات معقمات مغشوشةهكذا تعاملت السعودية مع 4 مقيمين باعوا المستشفيات معقمات مغشوشة

هكذا تعاملت السعودية مع 4 مقيمين باعوا المستشفيات معقمات مغشوشة

أصدرت المحكمة الإدارية في العاصمة السعودية الرياض حكمًا بالسجن والإبعاد بحق 4 مقيمين، لمخالفتهم أحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

وقام المبعدون بممارسة الغش في المنظفات والمعقمات وبيعها للمستشفيات على أنها أصلية، حيث ثبت أنها مغشوشة ولا تقضي على الجراثيم والبكتيريا، مما يسبب انتشارًا للأمراض والأوبئة داخل تلك المستشفيات.

كما تضمن الحكم الصادر عقوبة السجن بالمجمل لمدة سنتين، بحيث يُسجن كل شخص من المدعى عليهم 6 أشهر، ومن ثم يتم إبعادهم بعد انتهاء محكوميتهم، ومنعهم من دخول المملكة ما لم يكونوا مطلوبين في قضية أخرى، والتصرف في المضبوطات بإتلاف المنتج المغشوش، وبالطريقة المناسبة مع المضبوطات التي تستخدم مع المنتج المغشوش، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتلقت السلطات السعودية بلاغًا يفيد بوجود مستودع يقوم بالغش في المنظفات ومساحيق التنظيف في حي السلي شرق الرياض، حيث توجهت الفرق الأمنية من وزارتي التجارة والصحة مباشرة إلى الموقع ووقفت على عمليات تعبئة المواد الكيميائية المختلفة في علب فارغة جديدة مصنوعة خصيصًا لعمليات الغش التجاري.

وتبين أن المدعى عليهم قاموا بتعبئة العلب وإغلاقها ووضع ملصقات عليها تحمل علامات تجارية معروفة.

وتم ضبط ملصقات بكميات كبيرة تحمل ذات العلامات التجارية، وعبوات مختلفة الأحجام بكميات كبيرة تُستعمل في عمليات الغش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com