عسكري كويتي يدخن سيجارته على أنغام المواويل العراقية.. والجهات الأمنية تُحقق
عسكري كويتي يدخن سيجارته على أنغام المواويل العراقية.. والجهات الأمنية تُحققعسكري كويتي يدخن سيجارته على أنغام المواويل العراقية.. والجهات الأمنية تُحقق

عسكري كويتي يدخن سيجارته على أنغام المواويل العراقية.. والجهات الأمنية تُحقق

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر فيه رجل عسكري وهو يدخن سيجارته ويهتز طرباً على أنغام المواويل العراقية، فيما كان يرتدي الزي العسكري الخاص بالجهة التي يتبعها.

وأدى الفيديو إلى إثارة غضب رواد مواقع التواصل، حيث يعد سلوكه للقوانين العسكرية والآداب المهنية، وسرعان ما بدأت الإدارة العامة للرقابة والتفتيش بتحرياتها بحثاً عن المخالف.

وقال مصدر أمني لـ"الرأي الكويتية"، إن قرار مجلس الوزراء الرقم 250 /‏ 2016 نص على أنه يُمنع منعاً باتاً على منتسبي الجيش والشرطة والحرس الوطني بجميع الرتب تداول الأخبار العسكرية أو صور المعسكرات أو صورهم الشخصية بالزي الرسمي عبر خدمات مواقع التواصل الاجتماعي أو غيرها، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

ولم يكد يمر أسبوع على ضبط شرطي يعمل في أمن وزارة الداخلية، وهو يقوم بالغناء بزيه الرسمي، منتهكاً قرار مجلس الوزراء القاضي بحظر نشر صور العسكريين بالزي العسكري، حتى انتشر مقطع الفيديو هذا، ليصبح صاحبه مطلوبا من قبل المباحث الإلكترونية والإدارة العامة للرقابة والتفتيش.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com