بالفيديو والصور.. إعدام 8 تجار مخدرات في الصين
بالفيديو والصور.. إعدام 8 تجار مخدرات في الصينبالفيديو والصور.. إعدام 8 تجار مخدرات في الصين

بالفيديو والصور.. إعدام 8 تجار مخدرات في الصين

قضت محكمة صينية، خلال جلسة محاكمة علنية شاهدها حوالي 10 آلاف شخص، بإعدام 13 شخصًا متهمين ببيع المخدرات.

ووفقًا للتقارير المحلية، تمت إدانة هؤلاء الأشخاص بإنتاج وبيع المخدرات في مدينة "شانوي" بمقاطعة "غوانغدونغ" بجنوب الصين. وقد تم إعدام 8 من المحكوم عليهم بعد المحاكمة مباشرة ليكونوا عبرة لغيرهم.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عُقدت المحاكمة التي شاهدها حوالي 10 آلاف شخص في ملعب رياضي، وحُكم على 5 بالسجن مع إيقاف التنفيذ، بينما حُكم على الـ 13 الآخرين بالإعدام. وليس ذلك فقط، بل واُعدم 8 منهم على الفور. ولكن ذُكر أنه لم يتم تنفيذ الأحكام علانية.

وتُظهر الصور شاحنات مليئة بأولئك الذين حُكم عليهم بالإعدام. وذكرت التقارير أن "لوفنغ" تُعد منطقة معروفة وتشيع بها تجارة المخدرات، رغم ما يحاول الضباط فعله لكبح بيع المخدرات وتصنيعها.

وليست هذه هي المرة الأولى، التي تُعقد فيها محاكمة علنية في المدينة، ففي العام 2015، تمت محاكمة 38 تاجر مخدرات أمام 10 آلاف شخص كجزء من حدث عام لمحاولة وقف تجارة المخدرات غير المشروعة في المنطقة، وجاء ذلك أملا في استعراض الحكومة لقراراتها وأحكامها الصارمة بشأن المخدرات.

وتُعد "غوانغدونغ"، أكبر مقاطعة بالصين في انتاج الميثامفيتامين، وأكثر من ثلث الميثامفيتامين المستهلكة في الصين كانت مصنوعة من قِبل القرى في "لوفنغ".

وقال "وليام ني" في منظمة العفو الدولية للصحيفة: "المحاكمة الجماعية التي عُقدت، بما في ذلك إعدام 8 أشخاص متورطين في جرائم تتعلق بالمخدرات، هي مأساوية وبربرية".

وتابع، "على الرغم من أن الصين تصدر أحكام الإعدام بشكل مستمر على المئات إن لم يكن الآلاف من المتورطين بجرائم المخدرات سنويًا، إلا أنها تشهد نموًا في تصنيع المخدرات والاتجار بها".

وأضاف: "يجب على الصين أن تنهي فورًا استخدام عقوبة الإعدام على الجرائم التي لا تفي بشروط القتل المتعمد في القانون الدولي، واستنباط طرق أخرى لمعالجة مشكلة المخدرات التي لا تديم دوامة العنف".

وفي ديسمبر الماضي، ألغت المحكمة الشعبية العليا الإدانة غير المشروعة وإعدام نيا شوبين. وكانت الصين قد أعدمته قبل 21 عامًا في سن العشرين بعد إدانته خطأ في اغتصاب وقتل امرأة في منغوليا الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com