الإمارات.. دعوى قضائية بحق متهم أساء للناشطة روضة القبيسي عبر "سناب شات"
الإمارات.. دعوى قضائية بحق متهم أساء للناشطة روضة القبيسي عبر "سناب شات"الإمارات.. دعوى قضائية بحق متهم أساء للناشطة روضة القبيسي عبر "سناب شات"

الإمارات.. دعوى قضائية بحق متهم أساء للناشطة روضة القبيسي عبر "سناب شات"

تقدمت فتاة إماراتية تدعى روضة القبيسي بدعوى قضائية أمام محكمة جنح أبوظبي، على خلفية تعرضها لواقعة سب وتحقير عبر موقع"سناب شات".

والقبيسي ناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي  ويتابعها آلاف الأشخاص، وسبق لها أن ترشحت لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي وأثارت ضجة عبر ما عرف وقتها بـ"فيديو الغمزة".

وقدّمت المحامية عبير الدهماني والمحامي عبدالله الشحي، لائحة ادعاء بالحق المدني، طلبا فيها بتوقيع أقصى درجات العقوبة في حق المتهم، مع إلزامه بدفع مبلغ 21 ألف درهم على سبيل التعويض المؤقت وأحالت الدعوى إلى المحكمة المدنية.

وشرح المحاميان تفاصيل الدعوى بالقول إن: "المتهم سب وطعن موكلتهما علنا عن طريق القول، حيث نشر نحو 20 تسجيلا صوتيا و بصريا من إعداده عبر موقع سناب شات، وضمنها عبارات من شأنها خدش سمعتها واعتبارها، مشيرين إلى أن المتهم أساء عمداً استعمال إحدى وسائل الاتصال، حين نشر من خلالها وعلى حسابه بموقع سناب شات على شبكة الإنترنت مقاطع الفيديو محل التهمة".

ونوه المحاميان إلى أن"المقاطع التي أعدها المتهم وقام بنشرها تضمنت ألفاظا وعبارات شائنة من شأنها أن تخدش شرف واعتبار الشاكية، وأن تمس كرامتها بالفحش والسوء، كما أن موكلتهم تعتبر من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتجاوز عدد متابعيها 100 ألف شخص، وأن الواقعة تسببت لها بإحراج كبير أمام متابعيها، بما قلل من واجب تقديرهم واحترامهم لها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com