تعويضات مالية ”غير مسبوقة“ لفيتنامي سجن عن طريق ”الخطأ“

تعويضات مالية ”غير مسبوقة“ لفيتنامي سجن عن طريق ”الخطأ“
In this Friday, Aug. 24, 2012 photo, a Syrian prisoner holds the bars of a makeshift prison run by rebels in a former elementary school in Al-Bab on the outskirts of Aleppo, Syria. Many improvised detention centers have sprung up as rebels wrest cities from army control, but these facilities fall under no national or regional authority, causing concern among rights groups. (AP Photo/Muhammed Muheisen)

المصدر: هانوي - إرم نيوز

قررت الحكومة الفيتنامية تعويض رجل بحوالي نصف مليون دولار، بسبب سجنه عن طريق الخطأ، بحسب ما ذكرته وسائل إعلامية محلية الثلاثاء، وذلك في أكبر حجم للتعويضات التي يتم تسجيلها في فيتنام.

وأفاد موقع ”دان تري“ الاخباري، بأنه قد تم دفع 10 مليارات دونج فيتنامي (455 ألف دولار) إلى هيونه فان هين (53 عاماً) الذي تم سجنه عن طريق الخطأ لمدة 17 عاما بعد إدانته في جريمة قتل، وصدقت وزارة المالية على التعويضات ودفعتها.

وكان نين وأسرته طالبوا من قبل بالحصول على 18 مليار دونج (792 ألف دولار) كتعويض، إلا أنه قد تم تسوية الأمر لاحقا مقابل مبلغ أقل.

وكان تم إلقاء القبض على نين في الـ 17 من أيار/مايو من عام 1998 بتهمة قتل لي تي بونج. وأثناء التحقيق، تم اتهام نين عن طريق الخطأ بقتل دونج تي ماي أيضاً، وهي جريمة وقعت في آذار/مارس من عام 1993.

وحُكم على نين فيما بعد بالسجن مدى الحياة لقتله بونج، وبالسجن لمدة 6 سنوات لقتله ماي.

ويشار إلى أن هناك 9 من بين أقارب نين مسجونين حاليا، بتهمة قتل ماي، ومع إلغاء الإدانات في قضية ماي في عام 2000، تم تأييد حكم السجن مدى الحياة الصادر بحق نين، حتى ظهرت أدلة جديدة في عام 2014، تضمنت تورط شخص آخر في جريمة القتل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com