الأردن يعتقل 900 متهم بقضايا مخدرات خلال أسبوعين (صور)
الأردن يعتقل 900 متهم بقضايا مخدرات خلال أسبوعين (صور)الأردن يعتقل 900 متهم بقضايا مخدرات خلال أسبوعين (صور)

الأردن يعتقل 900 متهم بقضايا مخدرات خلال أسبوعين (صور)

اعتقلت السلطات الأردنية 900 شخص عثر بحوزتهم على كميات مختلفة من الحبوب المخدرة والحشيش والهيرويين خلال الأسبوعين الماضيين.

وحسب بيان صدر عن مديرية الأمن العام، الاثنين، فإن "كوادر إدارة مكافحة المخدرات، تمكنت خلال النصف الثاني من آذار/مارس الماضي، من التعامل مع 644 قضية منها 100 قضية اتجار ومحاولة تهريب، و544 قضية حيازة وتعاطي مواد مخدرة، وألقي القبض خلالها على 928 شخصًا جرى تحويلهم جميعًا للقضاء فور انتهاء التحقيق معهم".

وأوضحت المديرية أنه "تم ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المختلفة، وهي 748 ألف حبة من حبوب الكبتاغون المخدرة، و11300 حبة مخدرة مختلفة أخرى، إضافة إلى 293 كيلوغرامًا من مادة الحشيش المخدر، و3 كيلوغرامات من مادة الحشيش الصناعي الجوكر، و2100 كليوغرام من مادة الهيروين المخدر".

وعادة ما تؤكد وزارة الداخلية على أن 85 % من المخدرات التي يتم ضبطها معدة للتهريب إلى خارج الأردن.

وعقوبة الاتجار بالمخدرات في المملكة، هي السجن لمدة تراوح بين ثلاثة أعوام و15 عامًا تبعًا للكميات المضبوطة، أما الحيازة والتعاطي فتصل عقوبتها إلى السجن لثلاث سنوات.

وكان مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطروانة، أعلن في 23 آب/ أغسطس 2016، أن السلطات الأردنية ضبطت أكثر من ستة أطنان من المخدرات، وأوقفت أكثر من 13 ألف شخص بتهمة الاتجار بالمخدرات وحيازتها وتعاطيها خلال النصف الأول من العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com