البحرين.. قتله ثم سرقه هربًا من سداد قرض له – إرم نيوز‬‎

البحرين.. قتله ثم سرقه هربًا من سداد قرض له

البحرين.. قتله ثم سرقه هربًا من سداد قرض له

المصدر: المنامة – إرم نيوز

قضت المحكمة الجنائية في البحرين بإعدام فلبيني أًدين بقتل باكستاني للتهرب من سداد مبلغ اقترضه منه، والسجن 15 عامًا لزميله الذي ساعده في الجريمة وسرقة بطاقات المجني عليه الائتمانية، وإبعاده عن البلاد.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه كان يقدم قروضًا مقابل فائدة ربوية، وعندما عجز القاتل عن تسديد المبلغ قرر قتل المجني عليه بمساعدة المتهم الثاني وقاما بسرقة حافظة نقوده وبطاقاته البنكية، التي كانت السبب الرئيس في التوصل للجناة، بحسب موقع ”الأيام نت“.

وتعود أحداث القضية، إلى أن المجني عليه دأب على إقراض مبالغ مالية نظير فائدة محددة، وأن القاتل كان قد اقترض مبلغًا ماليًا من المجني عليه مقابل فائدة محددة، ولما عجز عن السداد في الموعد المتفق عليه، ونتيجة الإلحاح المستمر من قبل المجني عليه له كي يسدد المبلغ، قرر الجاني التخلص من الباكستاني بمساعدة المتهم الثاني.

واتفق المتهمان على قتل المجني عليه، واعترف القاتل أنه في يوم الواقعة توجّه إلى شقة المجني عليه مستغلاً وجوده بمفرده ثم باغته بضربات متعددة من خلال نحره بواسطة سكين كانت بحوزته، حتى تأكد من موته، وبعد قتله، قام بسرقة هاتفه وعدد من البطاقات البنكية ومبلغ نقدي، وتوجه للمتهم الآخر وطلب منه استعمال البطاقات البنكية عبر الصراف الآلي والاحتفاظ بتلك المسروقات.

وأسندت النيابة تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد مقترنة بجريمة السرقة لكلا المتهمين وتهمة إخفاء منقولات متحصلة من جريمة السرقة للمتهم الآخر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com