الحبس 4 سنوات لمروج ”داعش“ في الأردن

الحبس 4 سنوات لمروج ”داعش“ في الأردن

المصدر: عمّان - إرم نيوز

صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة أمن الدولة الأردنية يقضي بوضع شاب متهم بالترويج لداعش عبر موقع تويتر بالأشغال الشاقة لمدة 4 سنوات، رغم طعن المتهم على قرار حبسه.

وقال المتهم إن المحكمة خالفت الدستور والقانون والشرائع والمواثيق والعهود والأعراف الدولية التي كفلت حرية الرأي والتعبير، فيما ردت المحكمة بأن الدستور كفل حرية الرأي والتعبير، لكن هذه الحرية منوطة بضوابط من أهمها ضرورة حماية الأمن القومي أو النظام العام، على ألا تؤثر ممارسة حرية الرأي والتعبير على حقوق الآخرين أو سمعتهم أو تفسد مصالح الدولة مع الآخرين.

وكان المتهم تابع وعلى إثر الأحداث السورية الفصائل والتنظيمات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وخلال عام 2015 قام بالتواصل مع أحد أعضاء تنظيم ”جبهة فتح الشام“ في سوريا، للاطمئنان على أحوال أعضاء التنظيم وتقديم المؤازرة لهم من خلال موقع تويتر.

كما أن المتهم وعند سؤاله عن عدة أشخاص ومن ضمنهم طلاب الجامعة التي يدرس فيها، عن مشروعية تنظيم ”جبهة فتح الشام“، والفصائل المقاتلة في سوريا، كان يوضح لهم مشروعية ذلك التنظيم وتلك الفصائل وزعمه أنها تتفق مع الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية وعلى إثر ذلك جرى إلقاء القبض عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com