القبض على خليجييْن بالشارقة يمتهنان سرقة السيارات وتهريبها

القبض على خليجييْن بالشارقة يمتهنان سرقة السيارات وتهريبها

المصدر: الشارقة - إرم نيوز

تمكن قسم التحريات والمباحث الجنائية في إدارة شرطة المنطقة الوسطى بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، خلال عملية أمنية أطلق عليها اسم ”عيون تراقب المركون“، من إحباط مخطط لسرقة المركبات وتَهريبها عبر المنافذ الحدودية إلى إحدى الدول المجاورة.

وألقى القسم القبض على شخصين يحملان الجنسية الخليجية أثناء محاولتهما تهريب سيارتين إلى الدولة المذكورة، بعد أن اشتبه رجال المباحث بتحركات الشخصين وساورتهم الشكوك بشأن هويتهما.

وفي حين حاول المشتبه بهما تضليل رجال المباحث، بتقديم أوراق تثبت ملكية المركبتين، إلا أن رجال المباحث أخضعوا المركبتين للفحص والتدقيق، ليتبين لهم أن أرقام المركبتين تتطابق مع الأرقام المدونة على شهادات الملكية، بينما تم استبدال اسم المالك باسم مالك آخر من دولة مجاورة.

وثبت أن المركبتين مسجلتان لدى أجهزة المرور بالدولة، وأن إحداهما مرهونة لدى أحد البنوك، كما تبين أن السيارتين تعودان لشركتين تعملان بإحدى إمارات الدولة.

وبالتحقيق مع المشتبه بهما، اعترفا بقيامهما بسرقة السيارتين بعد أن لاحظا أنهما مركونتين لفترة من الزمن، وأنهما قاما بتزوير شهادات ملكيتهما وأرقام لوحاتهما بغرض تضليل الجهات الأمنية وتهريبهما إلى الخارج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة