أبوظبي.. عربي أمام القضاء متهم باحتيال 10ملايين درهم

أبوظبي.. عربي أمام القضاء متهم باحتيال 10ملايين درهم

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

نظرت محكمة استئناف أبوظبي في جلستها المنعقدة يوم الأحد في قضية مواطن أردني تم ضبطه عن طريق شرطة ”الإنتربول الدولية“، تتهمه النيابة العامة، بالاستيلاء على مبلغ 10 ملايين درهم من أحد المستثمرين بالدولة، والهرب بها إلى الخارج.

وقال صاحب الدعوى بأنه تعرف على المتهم عن طريق أحد الوسطاء، واتفق معه على تأسيس شركة طيران صغيرة، تتولى مهام تأجير الطائرات الخاصة، برأس مال يبلغ 20 مليون درهم.

وأضاف أن المتهم ادعى بأنه يمتلك علاقات تمكنه من التواصل مع المسؤولين والمعنيين، بهدف تأسيس الشركة وتسيير أعمالها بالشكل الذي يحقق الفائدة المأمولة منها، مشيرا إلى أن عقد الشراكة المبرم بينهما، نص على أن يدفع كل منهما نصف المبلغ المحدد لرأس المال، وهو 10 ملايين درهم.

وأوضح صاحب الدعوى أنه اكتشف عن طريق أصدقائه بأن المتهم محتال، فقام بإبلاغ الشرطة، وعند استدعاء المتهم طلب إبرام تسوية حتى يتمكن من سداد المبلغ، وتمت التسوية على أساس أن يقوم المتهم، بتسديد المبلغ عبر 10 شيكات قيمة كل منهم مليون درهم، لكن المتهم هرب خارج الدولة.

فيما أنكر المتهم تهمة الاحتيال، مشيرا إلى أنه قام بتسديد جزء من المبلغ ليقرر القاضي تأجيل القضية إلى جلسة ستعقد في الـ 12 من مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com