وفاة سائق التوك توك ضحية ضابط المرور في مصر

وفاة سائق التوك توك ضحية ضابط المرور في مصر

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

شيع أهالي محافظة المنوفية في مصر في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، جثمان محمد عبدالرازق 40 عاماً سائق ”توك توك“ بعد وفاته متأثراً بإصابته بطلق ناري من سلاح أحد ضباط المرور منذ أسبوع.

وتوفي سائق التوك توك داخل أحد المستشفيات بالمحافظة والذي كان يعالج به على مدار الأيام الماضية.

وقال مصدر أمني في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن قوات الأمن ألقت القبض على الضابط أحمد عطية، برتبة نقيب خلال الساعات الماضية بعد إعلان وفاة المجني عليه، حيث كان قد تم إخلاء سبيله على ذمة القضية، أثناء تقديم بلاغ إصابته وتعرضه للضرب.

وورد بتقرير الطب الشرعي الأولي أن المجني عليه توفي بعد فشل علاجه من أثر طلق ناري أصاب أسفل العين اليسرى ووصوله إلى الفقرة العنقية بالعمود الفقري.

من جانبه، قال محامي أسرة المجني عليه، أحمد عبدالفتاح، إنه يعمل في إطار قانوني لملاحقة الضابط المتهم وتقديمه للمحاكمة، مشيراً إلى أنه سيقوم بتغيير صيغة البلاغ المقدم مسبقاً من الإصابة إلى القتل العمد.

وأوضح أن المجني عليه لم يتعد على ضابط المرور كما ذكر أثناء التحقيقات، مؤكدًا أن الضابط قال ذلك بعد قيامه بجريمته ليضع نفسه في موقف الدفاع عن النفس في محاولة للخروج من القضية.

ورفضت أسرة المجني عليه استقبال العزاء حيث أغلقت أبواب منزلها مطالبة بالقصاص لابنها حيث شهدت الجنازة ترديد هتافات معادية لممارسات بعض ضباط وزارة الداخلية.

وتأتي واقعة سائق التوك بعد أشهر قليلة من مقتل المواطن مجدي مكين، في أكتوبر الماضي واتهام أفراد شرطة بقيادة النقيب كريم مجدي بأحد أقسام القاهرة بقتله عن طريق الوقوف على ظهره.

وأحدث مقتل مكين جدلاً كبيراً داخل الأوساط السياسية والرأي العام في مصر وأحيل المتهمون من أفراد الشرطة للمحاكمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة