بهذه الطريقة هدد شرطي خليجي وافدين ليسرق أموالهم

بهذه الطريقة هدد شرطي خليجي وافدين ليسرق أموالهم

المصدر: الكويت – إرم نيوز

أحالت وزارة الداخلية في الكويت إلى النيابة العامة، شرطيا، لارتكابه جرائم ابتزاز وسلب بعد انتهاء دوامه الرسمي وبزيه العسكري.

وضبط المتهم متلبسًا في منطقة ”المهبولة“ خلال تنفيذه إحدى جرائمه، حيث تم توقيفه وفي سيارته المدنية أحد الضحايا، والذي أخضعه للابتزاز تمهيدا لسرقة ما بحوزته من أموال.

وقال المصدر، بحسب صحيفة ”الأنباء“: ”إن المتهم ارتكب عشرات القضايا على الأرجح، لكنه اعترف بـ7 قضايا فقط، فيما سجلت بحقه 3 قضايا رسميًا“. لافتا إلى أنّ انخفاض عدد القضايا المسجلة ينطلق من مخاوف المجني عليهم من الإبلاغ عنهم كونهم يرتكبون أعمالا مخالفة للقانون.

وأضاف المصدر، أن معلومات وردت إلى رجال المباحث الجنائية بأنّ هناك شرطيًا يقوم بابتزاز الوافدين خاصة البائعين الجائلين.

وفي التفاصيل، فإن رجلا بزيه الشرطي وسيارة مدنية أمريكية يقوم بالدخول إلى أسواق عشوائية ومن ثم يصطحب أحد الباعة الجائلين داخل سيارته، ويهدده بأنه سوف ”يسفره“، أي يعيده إلى موطنه، ويوهمه بأنه يتوجه به إلى المخفر لإنهاء إجراءات إبعاده.

وقبل أن يصل إلى المخفر يبدأ بمساومة الوافد بأنه مستعد للتراجع عن إبعاده ويتركه لحال سبيله مقابل أن يمنحه كل ما بحوزته من مال، وتحت الضغط والابتزاز يقوم الوافدون بتسلميه ما بحوزتهم من مبالغ مالية، خاصة أنّ المتهم يترك للمجني عليهم هويته حتى يتأكدون من أنه رجل أمن حقيقي وليس مزيفا.

وأوضح المصدر أنه تم عمل تحريات انتهت إلى تحديد هوية الجاني وتبين من التحريات أنه يرتكب جرائمه بعد نهاية دوامه، فتمت مراقبته للقبض عليه متلبسا، حتى اصطحب وافدا تمهيدا لابتزازه أسوة بغيره ليتم ضبطه.

وأكد المصدر أنّ 3 وافدين سجلوا قضايا ضده تم استدعاؤهم ووضع الشرطي في طابور عرض ليتم التعرف عليه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com