السجن 30 عامًا لمعلم اغتصب 17 تلميذة‎ في بوروندي
السجن 30 عامًا لمعلم اغتصب 17 تلميذة‎ في بورونديالسجن 30 عامًا لمعلم اغتصب 17 تلميذة‎ في بوروندي

السجن 30 عامًا لمعلم اغتصب 17 تلميذة‎ في بوروندي

أصدرت محكمة في بوروندي حكماً بالسجن 30 عاماً بحق معلم في مدينة "جيتيجا" وسط بوروندي بعد إدانته باغتصاب 17 تلميذة تتراوح أعمارهن بين 9 و 12 عاماً، وهو مصاب بالإيدز، ولم يتضح ما إذا كانت عدوى الفيروس قد انتقلت لأي من الضحايا.

وأمرت المحكمة كورنيلي مونيانكيندي المصاب بفيروس "اتش.آي.في" الذي يسبب مرض نقص المناعة المكتسب (إيدز)، بدفع 3 ملايين فرنك بوروندي (1778 دولارا) على سبيل التعويض لكل من ضحاياه.

وكان المعلم، البالغ من العمر 59 عاماً، يعتدي على بعض التلميذات خلال فترات الراحة بين الحصص وفي غير أوقات الدراسة، وكان يبقيهن في حجرات الدراسة المسائية بعد مغادرة باقي التلاميذ، وقالت المحكمة إن المدان كان يقدم عصير الليمون مسبقاً للضحية ويضع به عقاقير مخدرة.

وقالت شارلوت نيزيجيمانا والدة إحدى الضحايا، إن "حكم السجن لمدة 30 عاماً لا يمثل شيئاً في مثل هذه القضية، هذا الرجل كأنه قتل أطفالنا، لأنه مصاب بفيروس الإيدز".

وتشهد الدولة الواقعة شرق أفريقيا من حين لآخر قضايا اعتداء جنسي من جانب معلمين.

وقال ديودون مباروبوكي العضو بمنظمة "المرصد الوطني لمكافحة الجريمة عبر الحدود الوطنية" غير الحكومية، إن "هذا الحكم بالسجن 30 عاما هو درس للمعلمين الذين يرتكبون جرائم الاغتصاب أو الاعتداء الجنسي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com